حملة إنسانية لتحقيق حلم طفل فقير يعشق كرة القدم في إنكلترا

17 فبراير 2022
الجماهير تتضامن مع المشجع الصغير (كاثرين ايفيل/Getty)
+ الخط -

أطلق نادي سويندون الإنكليزي حملة بحث عن طفل يُدعى جوي، وبعث رسالة هزت مشاعر اللاعبين والجماهير، بسبب رغبته الشديدة في حضور مباريات الفريق، لكن الفقر جعل حلمه مستحيلاً حتى الآن.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قصة الطفل الذي لا تتجاوز سنّه 6 أعوام، وهو جوي، بعد أن وجه رسالة إلى لاعبي نادي سويندون تاون، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة، وذكر فيها نجمه هاري ماكيردي.

وحملت الرسالة كلمات مؤثرة كتبها جوي، وجاء فيها: "أنا جوي أبلغ من العمر 6 سنوات ونصف سنة، أمي لا تملك الأموال لكي نحضر مباريات سويندون لأنها لا تستطيع شراء الطعام، وتدفع قيمة غذائي في المدرسة، أحب سويندون تاون وهاري ماكيردي، سأحضر لتشجيعكم يوماً ما".

وأطلق النادي الإنكليزي حملة البحث عن الطفل المشجع، لعدم توافر المعلومات الكافية من أجل الوصول إليه، وناشد والدته مراسلتهم على البريد الإلكتروني، لتحقيق حلم نجلها ومساعدتهم على قدر المستطاع، بعد أن أبدت الجماهير استعدادها لذلك.

ورغم حالة الفقر التي تعيشها عائلته، لكن الطفل الصغير حرص على إلصاق عملات نقدية بقيمة صغيرة، هديةً منه للاعبه المفضل، وهو ما جعل الجميع يتفاعل مع براءته، وحبه لكرة القدم ونادي المدينة التي يعيش فيها.

وحرص المشجعون على إيجاد الطفل ومساعدته مادياً، ووعده أحدهم بدفع أسبوع كامل من الوجبات في المدرسة التي يدرس فيها، وباشر آخرون حملة الدعم وجمعوا من أجله قرابة 1300 جنيه إسترليني، سيسلمونها له فور التواصل معه.