حمد الله ضحية صفقة بنزيمة.. سيناريو رونالدو قد يتجدد

07 يونيو 2023
سيبدأ بنزيمة رحلة احترافية جديدة في الدوري السعودي (Getty)
+ الخط -

يُواجه المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله إمكانية الرحيل عن نادي الاتحاد السعودي، بعدما أكمل النادي رسمياً، الثلاثاء، صفقة التعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قادماً من ريال مدريد الإسباني لمدة موسمين وإمكانية تمديد العقد موسماً إضافياً.

ويبدو أنّ هناك عدداً من المخاطر تحيط بمصير اللاعب المغربي، إذ إنّ نادي الاتحاد قد يختار التخلي عن حمد الله باعتبار أنه يلعب في مركز بنزيمة نفسه ومن الطبيعي أن يُفضل أي مدرب الاعتماد على اللاعب الفرنسي أساسياً، وبالتالي ربما يدفع المغربي للرحيل ولا سيما أنّ الاتحاد منح القميص رقم 9 إلى الوافد الجديد.

كما أنّ القوانين التي تضبط عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق يُشارك في الدوري السعودي (8 حالياً)، ستشجع الاتحاد على التخلي عن حمد الله والبحث عن أجنبي في مركز آخر حتى يكون الفريق أكثر قوة ويستفيد من حصّته من اللاعبين الأجانب بشكل مناسب.

وهذا السيناريو حصل في صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر، إذ اضطر النادي السعودي إلى التخلّي عن نجمه الكاميروني فينسنت أبو بكر بعدما قاد الفريق إلى تصدر الدوري في المرحلة الأولى، ولكنه رحل عن النادي مكرهاً حتى يمكن للنصر تسجيل الوافد الجديد، وهو خيار قد يتكرر مع المهاجم المغربي.

وفي حال نجح حمد الله في البقاء مع نادي الاتحاد، بما أنه يتمتع بدعم الجماهير إضافة إلى أنه ساهم بقدر كبير في حصول الفريق على لقب الدوري هذا الموسم، فإنه ربما يعيش التجربة القاسية التي عانى منها بنزيمة نفسه في ريال مدريد عندما كان رونالدو في الفريق.

واستحوذ البرتغالي رونالدو على النجومية في "الملكي" آنذاك ولم يترك لبنزيمة فرصة تنفيذ الكرات الثابتة أو التألق بشكل كبير، وهو ما جعل أرقامه تكون دون المأمول، وهذا الدور قد يُجبر حمد الله على اختبار الإقصاء في الموسم المقبل، بحال واصل التجربة مع الاتحاد.

ووفقاً للمعطيات الأولى، فإنّ النجم المغربي ربما يكون ضحية الصفقة التي أجراها الاتحاد، وأنه ربما يجد نفسه احتياطياً في الموسم المقبل أو مجبراً على الرحيل والبحث عن نادٍ جديد رغم كل ما قدمه لفريق الاتحاد.

المساهمون