حكم إسباني يقدم شهادات خطيرة تضع ريال مدريد في قفص الاتهام

13 مارس 2023
الحكم الإسباني السابق إيتورالدي غونزاليس (Getty)
+ الخط -

فجّر الحكم الإسباني السابق إيتورالدي غونزاليس فضيحة مدوية، بعد أن اعترف بتعرضه لمضايقات وضغوط من رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، عقب مباراة جمعت النادي بديبورتيفو لاكورونيا موسم 2010/ 2011.

وكشف الحكم الشهير في تصريحات لراديو "كادينا سير" الإسباني، الاثنين، أن الرئيس بيريز انفرد به جانبا بعد المباراة وضغط عليه: "قال لي رجل بعد المباراة: نريدك أن تصفر لنا الأخطاء مثل ما تفعله مع برشلونة، لقد كان ممثلا عن ريال مدريد، سألته عما إذا قال كلامه على سبيل المزاح، لكنه أشار بنهاية الحوار بيننا".

وتابع الحكم الباسكي: "لقد أراد أن يعزلني في غرفة خاصة، إن لم تتعرفوا عليه فأقول لكم إنه فلورنتينو بيريز، لم أخفِ ما حدث يومها لأني دونت كل شيء في تقريري الذي يأتي بعد المباراة وقدمته للجنة الحكام".

وأكد إيتورالدي أن الحكام الإسبانيين لم يتعرضوا للرشاوى من الأندية حسب تجربته التي تمتد 17 عاما على المستوى العالي، لكنه لم ينف الضغوطات التي يعيشونها مثل الذي أقبل عليه النادي "الملكي" بتأكيد من الحكم، حيث أشار إلى أن المؤسسة الإعلامية ممثلة في قناة "ريال مدريد تي في" أعدت مقطع فيديو من 4 دقائق يكشف أخطاء الحكام ويتهم مدير غرفة "فار" بإسبانيا، وهو كلوس غوميز، بالعمل ضد فريقهم.

وتستمر الفضائح المتعلقة بالأندية الإسبانية الكبيرة والحكام خلال الفترة الأخيرة، حيث ظهرت قضية نيغريرا لتفتح المجال أمام اعترافات ثانية، في حين يوجد برشلونة وريال مدريد في قفص الاتهامات قبل موعد "الكلاسيكو" الناري.