حارس يمنح هدية هدف لمنافسه بخطأ محرج في الدوري الإنكليزي

29 نوفمبر 2023
تصرّف الحارس كان غريباً وغير متوقع (تاي ريز/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة دوري الدرجة الأولى في إنكلترا بين نادي ويكومبي واندررز ومنافسه بارنسلي، أحداثاً غريبة مع اقتراب نهايتها، حيث تورّط الحارس ماكس ستريجك في خطأ كلف ناديه هدفا في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء، تفاصيل اللقطة الغريبة التي من شأنها أن تسيل الكثير من الحبر، إذ كانت بدايتها عندما أسقط حكم المباراة الكرة أمام حارس ويكومبي لكي يستمر اللعب بعد توقّفه، ليقوم الحارس ماكس ستريجك بالتقاطها.

وحاول ستريجك استغلال الفرصة لربح بعض الوقت، حيث تأخر في التقاط الكرة لغاية وصول مهاجم نادي بارنسلي، فقام الأخير بالاصطدام به لكن دون ارتكاب مخالفة عليه، إلا أن الحارس سقط وأفلت الكرة ظناً أن الحكم منحه مخالفة، وهذا ما دفع المهاجم سام كوسغرايف إلى استغلالها وتسجيل هدف المباراة الوحيد.

واحتسب الحكم الهدف بحجة أن الحارس تظاهر بتعرّضه للاعتداء، وهذا ما خلق حالة من الغضب وسط الجماهير التي وجّهت اتهامات له بتعمّد الخطأ لمنح المنافس نقاط المباراة، خاصة أن توقيت تسجيل الهدف كان عند الدقيقة 91.

وعبّر لاعبو نادي ويكموبي واندررز عن غضبهم من قرار الحكم وتوجهوا للاحتجاج أمامه، بينما تجاوز لاعب خط الوسط، هاري بويس الحدود فتعرّض للطرد بتلقّيه بطاقتين صفراوين في ظرف زمني لم يتجاوز بعض الثواني.

وأكد مدرب نادي ويكومبي، وهو مات بلومفيلد، بأنه يشعر بالصدمة، فقال: "لم يسبق لي أن شاهدت هدفاً مماثلاً، الظروف سيئة لحدوث هذا، ففي العادة عندما تحدث لقطة مماثلة ويعتدي المهاجم على الحارس يصفر الحكم خطأ، لكن كان على الحارس أن يحتفظ بالكرة بين يديه وألا يتركها تفلت".

المساهمون