حارس يدعي الإصابة أمام الحكم بهدف إفطار نجم المنتخب الجزائري

23 ابريل 2022
مباراة شارلوروا توقفت لبعض الدقائق (فيرجيني ليفور/Getty)
+ الخط -

أقدم حارس مرمى نادي شارلوروا، البوركينابي هيرفي كوفي، على خطوة إنسانية مميزة لافتة تجاه زميليه المسلمين، الجزائري آدم زرقان والعاجي يوسف بايو، خلال لقاء السبت، في الدوري البلجيكي ضد مضيفه مالينس، مما يعكس الروح التي تميز مجموعة اللاعبين في الفريق.

وادعى الحارس الدولي الإصابة في الشوط الأول، وطلب تدخل الجهاز الطبي من أجل علاجه من آلام تظاهر بالشعور بها، وكانت خطته المدبرة مع زميليه المسلمين قبل انطلاق المواجهة، للسماح لهما بالإفطار بعد يوم كامل من الصيام خلال رمضان؟

واتجه زرقان (22 سنة) الذي يلعب مع المنتخب الجزائري، ويُعد من ضمن أفضل المواهب الصاعدة، وزميله بايو صوب خط التماس بسرعة، وتحصلا على بعض الطعام ومشروبات الطاقة، بغاية ضمان الحيوية في أدائهما على أرضية الميدان، وهي لقطة اعتاد بعض الحراس على القيام بها لتحقيق الهدف ذاته.

ونال تصرف كوفي، إشادة الجماهير التي كانت تتابع المباراة، لأنه تصرف من ناحية إنسانية وبما يعود على فريقه بالفائدة، بما أنّ زرقان وبايو يُعدان من بين أفضل اللاعبين في التشكيلة، ووجودهما في حالة بدنية جيدة من شأنه أن يساعد الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.

وتشهد بعض الملاعب الأوروبية، لقطات مشابهة في بعض الحالات، لكن الحكام هم الذين يسمحون للاعبين مسلمين في الإفطار عبر إيقاف المواجهة لدقائق قليلة، الأمر الذي يضيف جمالاً لكرة القدم وأسسها في سواد الروح الرياضية.

المساهمون