حادثة إريكسن تتكرر... نجم كرة السلة ينجو من الموت

03 مارس 2022
نيك فيلر باب لاعب فريق بايرن ميونخ (خوان فالز/Getty)
+ الخط -

عمّت أجواء من الرعب والقلق خلال مباراة الدوري الألماني لكرة السلة مساء أمس الأربعاء، وذلك بسبب سقوط نجم فريق بايرن ميونخ الألماني وتعرضه لإصابة كادت تودي بحياته، في المباراة التي جمعت ناديه ومنافسه هامبورغ تاورز.

وحاول اللاعب نيك فيلر باب تنفيذ حركة "دانك" بعدما ارتقى بطريقة رائعة لوضع الكرة في السلة، لكنه لم ينجح في الحفاظ على توازنه لحظة هبوطه إلى الأرض، بحسب ما نقلت صحيفة "باسكت نيوز" المهتمة بأخبار اللعبة.

وسقط فيلر باب على رأسه مباشرة وفقد وعيه لفترة طويلة، فتدخل أطباء الفريق الذين حاولوا إنقاذه من الموت، خصوصاً أنه لم يكن يتنفس بنحو سويّ، بينما حاول أعضاء من الجهاز الطبي ومنقذون أن يحجبوا الرؤية عن الكاميرا والحضور، في لقطة إنسانية ذكّرت عشاق الرياضة بحادثة نجم كرة القدم الدنماركي، كريستيان إريكسن، حين تعرّض لأزمة قلبية مفاجئة في بطولة "يورو 2020".

وتوقفت المواجهة طوال عشر دقائق كاملة إلى حين تقديم الإسعافات الكافية إلى اللاعب الشاب، ثم نُقل إلى المستشفى بعدما استعاد وعيه، وهو الخبر الجيد الذي أكده المدير الرياضي للنادي "البافاري"، دانييلي بايسي، في تصريحات صحافية.

وأضحى دور الأطباء والمسعفين بالغ الأهمية في الفترة الأخيرة، بجميع الرياضات، خاصة بعد تعرض الكثير من الرياضيين لأزمات صحية مفاجئة، ما جعلهم ينالون اعتراف المشجعين وجوائز تقدمها الهيئات الدولية.

المساهمون