جيرو الطائر يُنقذ ميلان من فخ نجل أسطورته مالديني

06 نوفمبر 2022
جيرو سجل هدفاً حاسماً (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

قاد الفرنسي، أولفييه جيرو، فريقه ميلان إلى الانتصار على سبيزيا بنتيجة 2ـ1، السبت، في منافسات الأسبوع 13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليواصل "الروسونيري" مطاردة المتصدر نابولي المنتصر بدوره على أتلانتا 2ـ1.

وسجل ميلان هدفاً في الشوط الأول عبر المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز، الذي استفاد من تمريرة حاسمة من الجزائري إسماعيل بن ناصر، قبل أن يتم استبدال "المحارب" بعد نهاية الشوط الأول من قبل المدرب ستيفانو بيولي بسبب إنذاره.

ونجح دانيلي مالديني، نجل المدير الرياضي الحالي لنادي ميلان وأسطورته الكبيرة باولو مالديني، في معادلة النتيجة في بداية الشوط الثاني، ليصدم جماهير فريقه السابق، بهدف رائع.

ورغم أنه لم يحتفل بالهدف فإن وقع إبداعه كان قاسياً على الجماهير لأهم نقاط المواجهة، وذلك أمام أعين والده الذي لم يفرح بهدف نجله، الذي كان قد سجل الموسم الماضي مع ميلان.

ودفع مدرب ميلان بالمهاجم الفرنسي، جيرو، وذلك بعد أن سجل ميلان هدفاً عبر تونالي ألغاه الحكم بسبب وجود مخالفة في بداية الهجوم، وقد سجل تونالي هدفاً رائعاً ولكن تقنية "الفار" تدخلت لتعدل قرار الحكم وتعقد وضعية ميلان.

 نجح جيرو في خطف هدف الانتصار في الدقيقة 88 بعد إمداد من تونالي ليرتفع عالياً ويغالط الحارس في القائم في لقطة فنية. ورغم تقدمه في السن فإن جيرو الذي سبق له تسجيل أهداف رائعة في تجاربه السابقة خاصة مع أرسنال الإنكليزي، وقد نجح في أن يُنهي أزمة "القميص رقم 9" في الفريق خلال المواسم الأخيرة، حيث فشل كل لاعب حمل هذا الرقم في النجاح.

كما أن التألق ضد سبيزيا، يضع جيرو في موقف قوة الآن للمشاركة مع منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم، حيث كان مهدداً بالغياب عن الموعد المقبل في قطر بعد تألق عديد الأسماء في مركزه.

فرق
المساهمون