جائزة وتجديد... إشبيلية يقترب من مكافأة المغربي بونو

08 ابريل 2022
بونو توج بلقب "يوروبا ليغ" مع إشبيلية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يستعد إشبيلية الإسباني، لتجديد عقد حارسه المغربي ياسين بونو، الذي ينتهي مع النادي الأندلسي في يونيو/ حزيران عام 2024، بعد المستويات المميزة التي قدمها مؤخراً.

وبحسب تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية نشر، أمس الخميس، فإنّ الحارس المرمى المغربي يدخل الآن في مفاوضات مع المدير الرياضي لإشبيلية رامون رودريغيز "​مونشي​"، من أجل تجديد عقده لمدة سنة أخرى على الأقل، مع تحسين على مستوى المكافآت، وربما أيضاً زيادة بند الشرط الجزائي الخاص بالحارس، الذي تبلغ قيمته حالياً 30 مليون يورو فقط.

ويضع حارس المرمى المغربي، البالغ من العمر 30 عاماً، جائزة "زامورا" هدفاً له، وهي التي تمنح في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكه أهدافاً في الدوري الإسباني.

ويحتاج بونو إلى لعب أربع مباريات أخرى من الثماني المتبقية، ليحقق عدد المباريات التي تتيح له فرصة التنافس على الجائزة (28 مباراة)، ولمدة لا تقل عن 60 دقيقة لكل مباراة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ووصل نجم "أسود الأطلس" إلى إشبيلية في موسم 2019-2020، على سبيل الإعارة من جيرونا الإيطالي، مع بداية صعبة، لكن إصابة الحارس التشيكي توماس فاكليك، فتحت الأبواب أمام بونو للعب دور أساسي جعلته بطلاً، خصوصاً على مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، التي حصدها الفريق في 2020، وليصبح أحد أفضل حراس المرمى، في الدوريات الخمسة الكبرى.

المساهمون