ثلوج الهيمالايا تخفي أثر بطلة أميركية في التسلق

27 سبتمبر 2022
البطلة العالمية الأميركية هيلاري نيلسون (تويتر)
+ الخط -

يعيش عشّاق رياضة تسلق الجبال والتزلج على الثلج حالة من الخوف والترقب بعد الإعلان عن فقدان أثر البطلة العالمية، الأميركية، هيلاري نيلسون، بقمة جبل ماناسلو، في دولة نيبال، وهو جبل من سلسلة جبال الهيمالايا الشهيرة.

وفصّلت صحيفة "سياتل تايمز" الأميركية، في الحادث المرعب، إذ احتفلت هيلاري ببلوغها قمة ثامن أعلى جبل في العالم، وباشرت عملية النزول عبر التزلج، وهي الرياضة الثانية التي تمارسها بعد التسلق، نظراً للرابط الوثيق والمكمل بين الرياضتين.

وفقد جيم موريسون وهو متسلق محترف أيضاً أثر زوجته التي كانت برفقته وعجز عن التعرف على مكانها، في وقت أن يوم الحادث شهد عدة أحداث ثانية، بعدما وقع انهيار ثلجي في الجبل نفسه لكن في منطقة ثانية منه.

وتوفي متسلق نيبالي في اليوم نفسه، بعدما انهار عليه الثلج وعجز عن الخروج منه، إذ تعرض لاختناق ووجد قتيلاً، بعدما مكث في مكانه لفترة كانت كافية لقتله، بينما تتوقع مصادر ثانية أن فقدان هيلاري جاء على إثر تصدع في المكان الذي عبرت منه.

وسخّرت السلطات النيبالية طائرة مروحية للبحث عن البطلة الأميركية، حيث يتطلب إيجادها الكثير من المجهود لمساحة الجبل الواسعة، في وقت يخشى محبوها أن تكون قد تعرضت هي الأخرى لانهيار ثلجي.

وهيلاري نيلسون متسلقة محترفة لمشوار يمتد لـ 20 سنة، وتُعد الأفضل في جيلها، كما حققت إنجازات تاريخية بعدما أمست أول امرأة تتسلق قمة إيفرست في مدة لا تتعدى 24 ساعة، وهي قمة أعلى جبل في العالم.

المساهمون