تير شتيغن يُعيد الهيبة لنجوم حراس المرمى بأرقامه القياسية

15 مايو 2023
الحارس الألماني لعب دوراً كبيراً في تتويج فريقه (أوسكار باروسو/Getty)
+ الخط -

يُعتبر الأداء الدفاعي، من بين نقاط قوة برشلونة في الدوري الإسباني، خلال موسم 2022ـ2023، بما أن الفريق تفوق على منافسيه بفشل تماسك الخط الخلفي الذي كان مميزاً طوال الموسم، رغم الغيابات التي طاولته في عديد المنافسات وخاصة إصابة أراوخو.

وساهم الحارس الألماني تير شتيغن بشكل خاص في صمود برشلونة دفاعياً بفضل تصدياته المميزة، والتي مكنت الفريق من حصد نقاط في عديد المناسبات بفضل حسن استعداده، حيث بات رقماً مهماً في نجاحات الفريق واللاعب الذي ساعد الفريق على تجاوز أصعب العقبات.

وتؤكد الأرقام أهمية الحارس الألماني، الذي نجح طوال الموسم في التصدي لعدد كبير من الكرات، حيث احتاج الألماني إلى 30 مباراة من أجل معادلة رقم الكولومبي كلوديو برافو الذي كان يملك الرقم القياسي لعدد المباريات دون قبول أهداف مع برشلونة بـ23 لقاء.

وبسرعة نجح الألماني في تحطيم الرقم القياسي الذي أصبح 24 مباراة، وهو قادر بلا شك على دعم هذا الرقم خلال ما تبقى من المباريات، ليؤكد أنه الحارس الذي كان يحتاج إليه برشلونة منذ مواسم عديدة.

ولم يدخل مرمى الحارس الألماني إلا 13 هدفاً منذ بداية الموسم، حيث يقود الحارس الألماني صراعاً قوياً من أجل تحطيم الرقم القياسي الأوروبي، ويبدو أنه قادر على تحقيق ذلك قريباً.

وتثبت أرقام الدفاع بقيادة الحارس الألماني، أن برشلونة لم يعد يعتمد فقط على هجومه القوي في سعيه إلى تحقيق أفضل النتائج، بل يمكنه أن يعتمد على دفاع قوي بوجود حارس يُصنف من بين أفضل الحراس في العالم حاليا، وقد لعب دوراً كبيراً في حصد اللقب.