توخيل على قائمة ريال مدريد و4 مرشحين لخلافة أنشيلوتي

23 مارس 2022
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (دينيس دويلي/Getty)
+ الخط -

يواجه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أوقاتا صعبة، بعد هزيمة ريال مدريد في قمة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة برباعية، الأمر الذي ربما لا يضمن استمراره كمدرب للفريق حتى 30 حزيران/يونيو القادم.

وحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، نُشر الثلاثاء، فإنه على الرغم من حقيقة أن المدرب لديه عامان آخران في عقده، إلا أن الفريق الملكي عانى من بعض الهزائم المفاجئة هذا الموسم، مما أدى إلى إضعاف موقف المدرب بشكل كبير، وسيعتمد استمرار المدير الفني الإيطالي بشكل أساسي، على حصد الفريق لقب الدوري ودوري الأبطال.

النقاط التسع التي يبتعد فيها الريال بصدارة الليغا على حساب الوصيف إشبيلية، تسمح للفريق بخوض المراحل الأخيرة من البطولة بهدوء نسبي، لكن في حال حدوث كارثة في المواجهات القليلة المقبلة، فلن يتردد فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، في إقالة أنشيلوتي مرة أخرى، كما فعل في عام 2015.

وفي انتظار ما سيحدث في الأسابيع المقبلة، أكد التقرير ذاته، أن الإدارة تملك قائمة بالبدائل المحتملة، والتي دخل فيها الألماني توماس توخيل، مدرب تشلسي الحالي، بقوة. 

الأسماء الأخرى التي تظهر في القائمة، هي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (باريس سان جيرمان)، والألماني يورغن كلوب (ليفربول) وراؤول غونزاليس (كاستيا) وتشابي ألونسو، مدرب الفريق الثاني لريال سوسيداد.

ظرف تشلسي يقرب توخيل

المدرب الألماني يبدو الأوفر حظاً في الفترة القادمة، لما يعانيه تشلسي من وضع غير مستقر، بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالك النادي، رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش نتيجة لغزو أوكرانيا، حيث يدرك النادي الأبيض، أن المفاوضات ستكون أسهل بكثير، على الرغم من حقيقة أن المدرب لديه عقد حتى عام 2024.
التقارير التي يتعامل معها بيريز بشأن توخيل إيجابية للغاية، والتي تأتي قبل أن يلتقي الفريقان وجها لوجه، في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

خيارات أخرى على الطاولة

كلوب هو أيضاً مطلب لفلورنتينو بيريز، لكن الألماني الآخر، لديه عقد ساري المفعول مع ليفربول حتى عام 2024، وكسره سيواجه العديد من الصعوبات، في الوقت الذي فقدت فيه الإدارة بعض الثقة بنجم الملكي السابق راؤول، في ظل تراجع نتائج الفريق الثاني أخيراً، فيما أكد التقرير ذاته، أن بيريز يفضل تشابي ألونسو، الذي يقدم مستويات مميزة، في موسمه الثالث مع رديف ريال سوسيداد.
المساهمون