ريال مدريد ينتصر بركلتي جزاء على سوسيداد.. الشريف يكشف رأيه بصحتهما

15 سبتمبر 2024
الشريف أكد صحة القرارات المتخذة، 14 سبتمبر 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انتصر نادي ريال مدريد الإسباني على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون ردّ، سُجلا من ركلتي جزاء، مساء  السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الليغا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنويتا.

وبعد شوط أول سلبي، تحصّل ريال مدريد على ركلة جزاء، إثر لمسة يد على مدافع النادي المضيف، الإسباني سيرجيو غوميز، بعد تسديدة من التركي أردا غولر في الدقيقة الـ 57. وعن هذه الحالة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف: "سدد غولر كرة قوية على مسافة سبعة أمتار تقريباً من غوميز مدافع سوسيداد، الذي تحرّك بشكل عرضي مع رفع اليدين من الأسفل إلى الأعلى، بشكلٍ جعل الجسم أكبر بشكل غير طبيعي، مما تسبب باصطدام الكرة باليد المرفوعة. الحكم احتسب ركلة جزاء في قرار صحيح".

وفي الدقيقة الثانية والسبعين، تعرّض البرازيلي فينيسيوس جونيور لتدخلٍ عنيف من المدافع الفنزويلي جون أرامبورو، وعنها قال الحكم المونديالي: "فينيسيوس تقدّم بالكرة إلى منطقة الجزاء، وبعدما عكس الكرة تجاه نقطة منطقة الجزاء، أصبحت قدمه اليمنى قدم ارتكاز وهي بعيدة عن المدافع، لكن أرامبورو قام بعملية دهس بأسفل قدمه اليسرى على قدم فينيسيوس اليمنى الذي طالب بركلة جزاء".

وتابع: "الحكم أمر بمواصلة اللعب، وكانت حجرة الفار قد تحققت من وجود مخالفة، واستدعي الحكم الذي تابع الحالة وتبين له وجود مخالفة، ليحتسب ركلة جزاء صحيحة، وهذا القرار يستوجوووب الإنذار للتهور، لكن الحكم اكتفى بركلة الجزاء، علماً أن أرامبورو كانت لديه بطاقة صفراء، حصل عليها في الدقيقة الـ28".

المساهمون