توتي يكشف سبب رفضه اللعب مع ريال مدريد والحزن بسبب مورينيو

02 نوفمبر 2023
توتي أسطورة نادي روما الإيطالي تاريخياً (مايك مارسلاند/Getty)
+ الخط -

كشف أسطورة كرة القدم الإيطالية وفريق روما تاريخياً، فرانشيسكو توتي، عن تفاصيل تخصُ قصة رفضه الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة لعبه، كما وكشف عن الحزن الكبير بسبب المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو.

وتحدث الأسطورة، توتي، في تصريحات لصحيفة "كورييري ديلا سيرا"، الخميس، عن بعض تفاصيل مسيرته الكروية وقال: "قضيت 30 سنة في روما. أظهرت الاحترام للجميع وتخلّيت عن عروض أخرى. رفضت ريال مدريد وعدة أندية أخرى لأنني أردت قميص روما فقط، هذا القميص فقط هو ما أحمله بداخلي".

وتابع توتي حديثه قائلاً "لا تعجبني الطريقة التي أنهيت بها تاريخي مع روما. عندما لا يحتاجونك في كرة القدم حينها يُفقد الاحترام. سواء مالديني أو ديل بييرو أو باجيو أو أنا أصبحنا بعيداً عن كرة القدم فهذا يعني شيئاً، صحيح؟".

وخلال تصريحاته كشف الأسطورة، توتي، عن حزنه الكبير لعدم التدرب تحت قيادة المدرب الحالي لفريق روما، البرتغالي، جوزيه مورينيو، إذ قال: "أود العودة ولكن بدور محدد. أود العودة والعمل مع مورينيو، فهو رقم 1 وأحترمه كثيراً. حزين لعدم التمكن من التدريب تحت قيادته على مدار مسيرتي. في روما يعلمون جيدا أنهم إذا احتاجوني في أشياء مهمة سأكون سعيدا بتقديم المساعدة".

كما وتحدث توتي عن الصعوبات التي يواجهها بعد الاعتزال بسبب عدم تقبله لفكرة عدم متابعة رحلة كرة القدم، وقال الأسطورة الإيطالية: "أفتقد كل شيء بشدة. المعسكرات وغرفة خلع الملابس والقميص وصالة التدليك، كل ذلك كان حياتي. الحانة والقهوة برفقة زملائي، رحلة الحافلة من مدينة تريجوريا الرياضية إلى الملعب. أشتاق إلى الروتين الذي ميّز حياتي لعقود من الزمن".

المساهمون