تقنية الفيديو تشعل غضب رونالدو ورفاقه في النصر بقرار غريب

النصر بلغ دور الثمانية من بطولة كأس السعودية (ياسر باخاش/Getty)
+ الخط -

بلغ النصر دور الثمانية من بطولة كأس السعودية، الثلاثاء، وذلك عقب فوزه على ضيفه الاتفاق، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء على ملعب "الأول بارك"، وشهدت حالة أثارت الكثير من الجدل.

وبعد أن دخلت تقنية "فار" في كرة القدم لتسهيل مهمة الحكام وتجنب الأخطاء المحتملة التي لا تستطيع العين البشرية اكتشافها للوهلة الأولى، لكن هذا النظام ليس معصومًا دائمًا من الخطأ، وأحيانًا تفشل التكنولوجيا أيضًا. 

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن الفيديو ثلاثي الأبعاد كان بطل حكاية غريبة خلال المباراة النصر ونجمه كريستيانو رونالدو والاتفاق بقيادة ستيفن جيرارد.

هذا الحدث جاء في الوقت الإضافي من عمر الشوط الأول، عندما سجل البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفًا للنصر انتهى بإلغاء الحكم، ثم عند التشاور مع تقنية فار، قام النظام بالخلط بين ألوان الفريقين، وتبديلهما، في لقطة نشرها نادي النصر عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس". 

وبين التقرير، أنه تم وضع النصر باللون الأخضر ومنافسه باللون الأزرق، ليلغى الهدف بداعي وجود زميله رونالدو، في حالة تسلل، رغم أنه لم يلمس الكرة؛ حيث اعتبر الحكم وبمساعدة تقنية الفيديو "فار"، أن اللاعب تداخل في اللعبة، قبل وصول الكرة إلى تاليسكا، بعد أن قام النظام بالخلط بين قمصان الفريقين.

وانتهت المواجهة أخيراً بفوز فريق النصر بهدف سجله ساديو ماني في الدقيقة 107 من المباراة (1-0)، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

المساهمون