أفضل 5 أندية في الليغا على مستوى وقت اللعب الفعلي: فريق مهدد بالهبوط في القائمة

01 ديسمبر 2023
ريال مدريد يتصدر ترتيب الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعتمد أندية عديدة خصوصا الكبيرة منها، على زيادة وقت اللعب الفعلي خلال مواجهاتها في مختلف المسابقات، من أجل فرض المزيد من النجاعة الهجومية وبالتالي تسجيل أهداف أكثر.

لكن في بعض المسابقات، تكون الأندية الصغيرة حاضرة في مصاف المقدمة بهذه الإحصائية، وهو الأمر الذي ظهر حتى الآن في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، فإن نادي ريال مدريد هو الذي يتصدر الترتيب على مستوى أفضل أندية الليغا في وقت اللعب الفعلي، حيث يلعب الفريق الملكي معدل 60:02 دقيقة، بنسبة تصل إلى 60.1 بالمائة.

وفي المركز الثاني يأتي غريمه التقليدي برشلونة بـ58:21 دقيقة، ما يصل إلى 57.7 بالمائة، متقدماً على أتلتيكو مدريد، الذي يلعب 57:39 دقيقة، حيث تقترب نسبة الوقت من تلك التي يلعبها برشلونة بنسبة 57.8 بالمائة.

الأمر الغريب كان بحضور فريقين خارج الـ10 الأول في جدول الليغا، وهم لاس بالماس الذي جاء بالترتب الرابع، وهو الذي يحتل الترتيب الحادي عشر في المسابقة الإسبانية، بعدما حقق 57:08 دقيقة بما يصل إلى 57.1% من وقت كل مباراة، أما المفاجأة الكبرى فتتمثل في احتلال سيلتا فيغو المركز الخامس، كونه يوجد في مراكز الهبوط (يحتل الترتيب الـ18)، بـ56:51 دقيقة، أي 56 بالمائة من وقت كل مباراة.

المساهمون