تعرف على سر اللاعب الذي يرتدي واقي الأطفال والجورب القصير!

29 ديسمبر 2020
جاك غريليش نجم فريق أستون فيلا (Getty)
+ الخط -

يواجه لاعبو كرة القدم في عدة مناسبات مشاكل مع الحكام بسبب رغبتهم في ارتداء جوارب قصيرة كنمط يعتادون عليه ويجعلهم متميزين عن البقية، ويعود السبب إلى اللوائح التي تعمل على حمايتهم في هذه الحالة، وهو ما يكرهه نجم أستون فيلا جاك غريليش.

وفي هذا الإطار، كشف النجم الإنكليزي، في تصريحات لصحيفة "سبورت بيبل" البريطانية، أن طريقة ارتدائه لجواربه الرياضية غريبة، لكون واقي الكاحل الذي يضعه خاصا بالأطفال وليس باللاعبين المحترفين.

وأكّد غريليش أنه اضطر لوضع واقي الكاحل الخاص بالأطفال، بسبب رغبته في ارتداء جوارب قصيرة وموافقة اللوائح التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تقتضي أن يتماشى حجم الواقي مع الجورب الذي يرتديه اللاعب، ويحمي بما فيه الكفاية جزءاً كبيراً من كاحله وساقه.

وفي رواية فريدة من نوعها، كشف النجم الواعد السبب الذي جعله يرتدي هذا النوع من الجوارب، حين قال: "أعلم أن القوانين تُجبرني على ارتداء جورب يغطي عضلة الساق، لكن قصتي غريبة معها، ففي إحدى المباريات، وبعد الغسيل، وجدت أن جوربي صار أقصر وأصغر، وعندما ارتديته بتلك الطريقة قدّمت مباراة قوية، ثم واصلت ذلك لغاية اليوم لكونه فأل خير علي".

واشتهر عدة نجوم عالميين بارتداء جواربهم بهذه الطريقة سابقاً، مثل نجم المنتخب الفرنسي لوران بلان، وبعده توماس مولر وفرانشيسكو توتي، وصولاً إلى توني كروس وباولو ديبالا وروبيرتو إنسيني وحتى نجم ليون ممفيس ديباي.

المساهمون