تعرف إلى هوية حارس الأولمبي المغربي في كأس أفريقيا

15 يونيو 2023
يخوض الأولمبي المغربي معسكراً مغلقاً (العربي الجديد/الاتحاد المغربي لكرة القدم/Getty)
+ الخط -

يشارك المنتخب المغربي الأولمبي، في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي ستقام بالمغرب، في الفترة ما بين 24 يونيو/ حزيران و8 ويوليو/تموز المقبل، بعدما أوقعت القرعة أصحاب الأرض، في مجموعة تضم منتخبات غينيا وغانا والكونغو.

وفي الوقت الذي شرع المنتخب المغربي الأولمبي، في تحضيراته لنهائيات "الكان"، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، منذ الإثنين الماضي، ما زالت الجماهير المغربية، تجهل هوية الحارس الأساسي الذي سيحمي عرين منتخب بلدها، في ظل التغييرات الأخيرة التي قام بها المدرب عصام الشرعي على قائمة الحراس الذين استدعاهم لخوض المنافسة القارية.

وحصل "العربي الجديد" الخميس، على معلومات من مصدر مقرب من أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأولمبي، أكد من خلالها بأن حارس مرمى نادي استاد بريوشين الفرنسي، علاء بلعروش، هو الحارس المرشح للحضور كأساسي رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة، بدل زميليه إلياس ماكو حارس مرمى ستاندار دولييج، ورشيد غانيمي حارس مرمى نادي سريع وادي زم الممارس في الدوري المغربي بدرجته الثانية.

وكان البلجيكي لوران، مدرب حراس مرمى المنتخب المغربي الأولمبي، اقتنع بالمؤهلات الفنية والبدنية، للحارس علاء بلعروش، الذي سبق له التألق رفقة منتخب المغرب تحت 20 سنة، في انتظار أن يواصل رحلة الإبداع رفقة منتخب المغرب تحت 23 سنة.