تعرف إلى نجوم مونديال الشباب وأبرز الغائبين عن البطولة

20 مايو 2023
اليونايتد يرفض السماح لنجومه بخوض مونديال الشباب (توم بورسلوف/Getty)
+ الخط -

تنطلق السبت في الأرجنتين بطولة كأس العالم للشباب، بعد غياب 4 سنوات كاملة، إثر إلغاء النسخة الماضية بسبب وباء كوفيد 19، ليكتشف العالم أبرز المواهب التي ستبرز في السنوات القادمة، مثل دييغو مارادونا وإيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وليونيل ميسي وبول بوغبا وكين أغويرو وإيرلينغ هالاند الذين كانت بدايتهم من هذه البطولة.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، قائمة أبرز النجوم وأهم الغيابات التي تشهدها البطولة، حيث سيضم تشكيل الأرجنتين الذي يقوده نجم برشلونة السابق خافيير ماسكيرانو، عديد اللاعبين المميزين مثل لوكا روميرو من فريق لاتسيو الإيطالي وماتياس سولي لاعب يوفنتوس وفالنتين كاربوني لاعب إنتر ميلانو، فيما لن يتمكن ماسكيرانو من التعويل على نجم اليونايتد أليخاندرو غارناتشو ونيكو باز لاعب ريال مدريد وفاكوندو بونانوتي نجم فريق برايتون الإنكليزي.

غيابات كبيرة

سيغيب عدد آخر من اللاعبين المميزين عن هذه المسابقة مثل الأوروغواياني ألفارو رودريغيز لاعب الريال، وموهبة الفريق الملكي الجديدة، البرازيلي هندريك، ولاعب تشلسي الإنكليزي كارني تشوكويميكا، والمدافع الأيمن لمانشستر سيتي ريكو لويس لاعب منتخب الأسود الثلاثة.

ويعتبر المنتخب الفرنسي من أكثر المنتخبات تضررا في هذه البطولة، حيث يغيب عنه ما يقارب 11 لاعبا أبرزهم زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان وثنائي أولمبيك ليون مالو غوستو وريان شرقي وإيلي واهي لاعب مونبلييه.

ومن جهة أخرى سيفقد المنتخبان العربيان في هذه البطولة، كلا من ثنائي مانشستر يونايتد الإنكليزي، التونسي حنبعل المجبري والعراقي زيدان إقبال اللذين رفض فريق الشياطين الحمر تسريحهما لخوض البطولة.

نجوم في الموعد

في مقابل ذلك، فإن المسابقة ستشهد وجود عدد آخر من اللاعبين المميزين مثل الياباني نيكو تاكاهاشي لاعب فريق برشلونة الإسباني، وزميله في نفس الفريق الأرجنتيني رومان فيغا، ولاعب تشلسي، الأميركي غابرييل سلونينا، ولاعب ليفربول الأوروغواياني لوتشيانو رودريغيز الذي يحظى بإعجاب النجم لويس سواريز، علاوة على الفرنسي مالامين إفيكيلي لاعب نادي موناكو الذي يعتبره الكثيرون كيليان مبابي الجديد.

ويعتبر المنتخب الإنكليزي بطل العالم في النسخة الأخيرة المرشح الأول للفوز باللقب، لا سيما أنه سيكون على رأس قائمته نجم فريق استون فيلا آرون رامزي.

المساهمون