تعرف إلى مدن وملاعب البطولة العربية للأندية

25 يوليو 2023
تترقب الجماهير انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية لكرة القدم، التي ستقام في السعودية من 27 من شهر يوليو/تموز الحالي حتى الـ12 من شهر أغسطس آب المقبل، بمشاركة 16 فريقاً.

واختار الاتحاد العربي لكرة القدم 3 مدن في السعودية (الطائف، أبها، الباحة) من أجل استضافة أحداث المسابقة، التي ستقام على 3 ملاعب، يتنافس فيها 16 نادياً.

ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز

بُني ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في عام 1983 في مدينة أبها بمنطقة عسير، ويتسع لنحو 20 ألف مشجع، وسبق أن أقيم على أرضه دورة الصداقة الدولية، بطولة النخبة الدولية عدة مرات خلال السنوات الماضية. وسيقام على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز عدد من المواجهات القوية في بطولة الأندية العربية، وعلى رأسها مواجهة السد القطري والوداد المغربي، الترجي التونسي ضد الاتحاد السعودي، أهلي طرابلس الليبي أمام الهلال السعودي.

ملعب الملك فهد

أسس ملعب الملك فهد في عام 1984 في مدينة الحوية الواقعة بالطائف، ونظمت عليه بطولة كأس العالم للشباب في عام 1989، بالإضافة إلى إقامة دورة الألعاب الإسلامية عام 2005، ويتسع لنحو 20 ألف مشجع. وتترقب الجماهير في ملعب الملك فهد مواجهات قوية، إذ سيلعب الزمالك المصري ضد الاتحاد المنستيري التونسي، والنصر السعودي ضد منافسه محلياً فريق الشباب، بالإضافة إلى المباراة المنتظرة بين الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي.

ملعب مدينة الملك سعود

تُعتبر مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، إحدى المنشآت الرياضية الضخمة في السعودية، بعدما جرى افتتاحها في عام 1989، حيث يتسع الملعب إلى 10 آلاف مشجع، وخضع لعمليات تطوير خلال الفترة الأخيرة، من أجل البطولة العربية للأندية. وتنتظر الجماهير العربية المواجهة القوية بين الغريمين الترجي الرياضي التونسي ونظيره النادي الصفاقسي، ومباراة الشباب السعودي مع فريق الاتحاد المنستيري التونسي على هذا الملعب.

المساهمون