تطوراتٌ جديدة في مستقبل كوبا أميركا.. هل تنفرد الأرجنتين بالاستضافة؟

27 مايو 2021
كولومبيا لن تقدر على استضافة مباريات البطولة (خوان باريتو/Getty)
+ الخط -

تستحوذ كوبا أميركا 2020، التي من المفترض انطلاقها يوم 13 يونيو/ حزيران المقبل، على اهتمام المتابعين في العالم، بسبب الارتباك الذي تسببت به كولومبيا، إثر الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، الأمر الذي تسبب في تعذّر استضافتها للبطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم.

ومن المفترض أن الأرجنتين ستكون صاحبة الاستضافة الوحيدة، وقد تقدّمت بخطة صحية لذلك، بعدما أعلن اتحاد أميركا الجنوبية للعبة، في بيان رسمي أن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز ورئيس كونمبيبول أليخادرو دومينغيس، تباحثا في الأوضاع الراهنة والخطوات اللوجستية والبروتوكول الصحي، بحال تقررت إقامة البطولة كاملة هناك.

ولم تنقل المباريات التي كان مقرراً إقامتها في كولومبيا، حتى الآن إلى الأرجنتين، حيث تحوم شكوك حول قدرة بلاد الفضة على إتمام المهمة بنفسها في ظلّ الوقت القصير وبسبب موجة جديدة لفيروس كورونا تجتاح البلاد.

وعلّق رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني سانتياغو كافييرو، على آخر التطورات، في تصريحات إذاعة "لا ريد" المحلية: "نحن نعمل على تطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية وكيفية إدارة البطولة في ظلّ الأوضاع الحالية، لكن طبقاً لما التزمت به الأرجنتين وهو نصف البطولة".

وتابع حديثه قائلاً: "هناك عرضٌ لإقامة البطولة كاملة في الأرجنتين، لكن علينا أولاً إنهاء الجزء الذي التزمنا به، سيفتح هذا الأمر نقاشاً كبيراً، حول الملاعب وتحليل الوضع الصحي للمقرات الجديدة وكيفية التنقل وحركة الصحافة".

وتشهد الأرجنتين ارتفاعاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مما أدى إلى إغلاقٍ عام للبلاد، مع العلم أن ممثلين من كونميبول زاروا الملاعب هناك للكشف عليها والتأكد من إمكانية استضافة المباريات التي كانت مقررة في كولومبيا منها المباراة النهائية في 10 يوليو/ تموز المقبل.

المساهمون