تشافي ينهي عقدة الريال ويعيد الهيبة لبرشلونة في الكلاسيكو

21 مارس 2022
تشافي عاد ليزرع الفرحة على ثغر جماهير برشلونة (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

عاد تشافي هيرنانديز إلى ملعب سانتياغو برنابيو، معقل نادي ريال مدريد، ليضع حداً لسلسلة النتائج السلبية أمام الميرنغي، وذلك بعدما قاد برشلونة الأحد للفوز بنتيجة 4-0 في الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحوّل ريال مدريد إلى عقدة لنادي برشلونة في آخر 6 مواجهات بينهما في الدوري (5) ومباراة في السوبر الإسباني، بعدما فشل النادي الكتالوني في تحقيق أي انتصار لمدّة 1113 يوماً، تحديداً منذ 2 مارس/ آذار 2019، بهدف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.

وعانى بعدها برشلونة منذ إقالة فالفيردي أمام الملكي، حين استلم المهمة كيكي سيتين، الذي خسر في الأول من مارس/ آذار 2020 بهدفين دون مقابل، ليصل بعدها الهولندي رونالد كومان الذي تعرّض لثلاثة هزائم متتالية، إن كان في كامب نو معقل برشلونة أو البرنابيو.

وصل بعدها تشافي، مدرب نادي السد القطري السابق، فكان نداً لريال مدريد في السوبر الإسباني يوم 12 يناير/ تشرين الثاني 2022 على ملعب الملك فهد في السعودية، فخسر بنتيجة 3-2 في الأشواط الإضافية بهدف فالفيردي إثر التعادل 2-2 في الدقائق التسعين.

وزع تشافي البسمة مجدداً على ثغر جماهير برشلونة، التي انتظرت هذا الانتصار طويلاً، بعدما أعاد الليالي الملاح في برنابيو، حين استطاع تحقيق العديد من الانتصارات كلاعب إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أندريس إنييستا.

ولم يكتف تشافي بالانتصار الكبير، إذ استطاع أن يكرّس فلسفته الخاصة على لاعبي برشلونة، من خلال تقديم أداء مميز للغاية، وممتع للجماهير.

المساهمون