العراق في الدوحة بقيادة كاساس تحضيراً لتصفيات مونديال 2026

25 اغسطس 2024
لاعبو منتخب العراق قبل السفر إلى الدوحة (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب العراق يستعد لخوض التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2026 بمعسكر تدريبي في الدوحة، استعداداً لمواجهة عمان والكويت في سبتمبر.
- المدرب الإسباني خيسوس كاساس يقود التحضيرات، مع انضمام اللاعبين المحترفين قبل المباريات، بهدف تحقيق التأهل الثاني للعراق بعد نسخة 1986.
- قائمة المنتخب تضم العديد من النجوم المحترفين في أوروبا والدوريات العربية، مع تجديد عقد المدرب كاساس لقيادة الفريق في التصفيات الآسيوية.

يستعد منتخب العراق لخوض غمار التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وذلك بمعسكر ينطلق اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، تمهيداً لمواجهة منتخب سلطنة عمان، يوم الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل على ملعب البصرة، ثم الكويت يوم العاشر من الشهر عينه على أرض الأخير.

وسافر منتخب العراق إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد وصول المدرب الإسباني، خيسوس كاساس، يوم أمس السبت، قادماً من إسبانيا، لإطلاق رحلة التحضيرات وخوض المعسكر التدريبي، الذي يستمرّ أسبوعاً، دون حضور المحترفين، المنتظر أن ينضموا إلى التشكيلة قبل أيام من المباراة الأولى، وتحديداً في الأيام، التي تتوقف فيها الدوريات الأوروبية، ويلتحق خلالها اللاعبون بالمنتخبات.

ويمتلك منتخب العراق العديد من اللاعبين المحترفين القادرين على تقديم الإضافة للفريق، وقيادته نحو المشاركة الثانية في كأس العالم، بعد التأهل مرة واحدة سابقة بنسخة 1986 في المكسيك، التي حققت لقبها الأرجنتين. ويبرز العديد من النجوم في صفوف منتخب العراق، وعلى رأسهم لاعب أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال، ودانيلو السعيد وحسين علي من هيرنيفين الهولندي، وعلي جاسم من كومو الإيطالي، وأمين العماري من كراكوفيا البولندي، وعلي الحمادي لاعب فريق إيبسويتش تاون الإنكليزي، وميرخاس دوسكي من سلوفاكو التشيكي، إضافة للاعبين المحترفين في الدوريات العربية، أمثال لاعب الوحدة السعودي، يوسف الأمين، ولاعب نادي الرياض، إبراهيم بايش، ونجم نادي الخور القطري المهاجم المميز، أيمن حسين.

يُذكر أن قائمة معسكر الدوحة ضمت، وفقاً للاتحاد العراقي، كلاً من: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، أكام هاشم، روبين سولاقا، مصطفى سعدون، صفاء هادي، أمجد عطوان، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أحمد يحيى، مناف يونس، أحمد مكنزي، باشانغ عبدالله، سعد ناطق، زيد تحسين، أسامة رشيد، محمد الطائي، محمد قاسم ماجد، هيران أحمد ومهند علي، مع الإشارة إلى أن مجموعة العراق تضمّ إلى جانب عمان والكويت كلّا من منتخبات كوريا الجنوبية والأردن فلسطين، ويتأهل الأول والوصيف للمونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثالث تصفيات تأهيلية لمحاولة بلوغ كأس العالم. وكان الاتحاد العراقي قد اتفق مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس على تجديد عقده خلال الفترة المقبلة في التصفيات الآسيوية، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال والنائب الثاني للرئيس يونس محمد.

المساهمون