تشابي ألونسو يصدم جماهير ريال مدريد ويحسم مستقبله

08 ديسمبر 2023
يُقدم تشابي ألونسو مستوى كبيراً مع باير ليفركوزن (يورغ شولر/Getty)
+ الخط -

أبدى تشابي ألونسو مدرب نادي باير ليفركوزن، ارتياحه مع ناديه الألماني، وأجاب بطريقة غير مباشرة عن اهتمامات نادي ريال مدريد، وذلك بعدما نشرت وسائل إعلام إسبانية خبر اهتمام النادي "الملكي" بضمه لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وحلّ المدرب تشابي ألونسو في عام 2022، لتعويض رحيل المدرب جيراردو سيوني، ولم يحمل معه خبرة كبيرة في عالم التدريب، ما جعله رهاناً لمجلس إدارة نادي باير ليفركوزن، وبفضل سعيه للنجاح وعمله المتواصل، بلغ المدرب تشابي ألونسو أهدافاً غير متوقعة، من بينها احتلال مركز مؤهل للمشاركة في الدوري الأوروبي، وأكثر من ذلك، عندما تصدر الدوري الألماني متفوقاً على بايرن ميونخ، وتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا.

وأمام النجاحات المحققة، سارعت الأندية العالمية الراغبة في تعويض مدربيها للتواصل معه، أو على الأقل تسريب أخبار تفيد بنيتها التعاقد معه، ولعل أهمها نادي ريال مدريد، الذي لم يتأكد من مصير مدربه الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي المرشح لتدريب المنتخب البرازيلي.

وفي حوار مع قناة "موفيستار +" الإسبانية الخميس، تناقلته وسائل إعلامية كثيرة، أبدى تشابي ألونسو رفضه عرض ريال مدريد والاهتمامات التي يبديها تجاهه منذ مدة، وذلك عبر تصريح مباشر يخاطب جميع المهتمين بخدماته: "هل لدي بند دفع الشرط الجزائي في عقدي مع ليفركوزن؟ هذا لا يهم لأنها تبقى تفاصيل في عقدي، أشعر بالراحة هنا حالياً، كما أحمل مشاعر إيجابية تجاه ليفركوزن".

ولا شك أن تشابي تطرق إلى قضية بند دفع الشرط الجزائي وهو موجود بالفعل، إذ يمكن لأي فريق ضمه بمقابل مالي يتلقاه باير ليفركوزن بعد موافقة النجم الإسباني السابق على العرض، لكن حسم الصفقة لا يبدو بتلك السهولة بسبب تمسك المدرب بمشروعه ورغبته في تحقيق الإنجازات هذا الموسم.

ويعرف المدرب الإسباني تشابي ألونسو نادي ريال مدريد حق المعرفة، إذ سبق له أن حمل ألوانه بين عامي 2009 و2014، كما يمتلك خبرة مع عدة أندية عالمية ثانية طيلة مسيرته الكروية، ولعل أهمها ريال سوسيداد، الذي عاش فيه بداياته، ونادي أيبار، وليفربول وأخيراً بايرن ميونخ.

المساهمون