تراجع شعبية صلاح داخل أسوار ليفربول وأسطورة إنكلترا ينصح ببيعه

21 سبتمبر 2023
صلاح كان مرشحاً للرحيل عن ليفربول (مارك أكتنس/ِ Getty)
+ الخط -

يحظى النجم المصري محمد صلاح بشعبية كبيرة داخل أسوار نادي ليفربول الإنكليزي الذي انضم إليه عام 2017 قادماً من نادي روما الإيطالي، وذلك بعد تألقه اللافت طوال السنوات الماضية وإسهامه في تحقيق العديد من الألقاب، على غرار بطولتي الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما أورد موقع "ليفربول إيكو" الإنكليزي، أمس الأربعاء، فإنّ صلاح الذي فضّل البقاء في قلعة "أنفيلد"، رغم العرض المالي الكبير الذي تلقاه من نادي الاتحاد السعودي، وبدأ الموسم الكروي الجاري بداية مثالية، بإسهامه في تسجيل 6 أهداف خلال 5 مباريات لفريقه بمنافسة "البريميرليغ"، خسر صدارة قائمة أكثر القمصان مبيعاً في ليفربول لمصلحة زميله الجديد، المجري دومينيك سوبوسلاي.

وأضاف المصدر نفسه أن صلاح كان اللاعب الأكثر شعبية بين جماهير "الريدز" خلال الموسمين الماضيين، ولكنه تراجع إلى المركز الثاني خلف سوبوسلاي الذي انتقل إلى صفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إذ كان قميصه الأكثر مبيعاً في الفترة الممتدة بين 29 مايو/أيار الماضي وحتى 10 سبتمبر/أيلول الجاري.

وحلّ قميص النجم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في المركز الثالث، متقدماً على كل من الإنكليزي ترينت ألكسندر أرنولد، والأوروغوياني داروين نونيز، والكولومبي لويس دياز، والبرازيلي أليسون بيكر، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك، وأيضاً مواطنه كودي غاكبو، وخلفهم الاسكتلندي أندي روبرتسون.

آلان شيرر ينصح ليفربول ببيع عقد صلاح

من جانبه، يرى نجم منتخب إنكلترا ونادي نيوكاسل يونايتد السابق، آلان شيرر، أنّ على ليفربول بيع عقد صلاح لنادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إن عاد الأخير بعرض جديد، إذ قال في تصريحات نقلها "ليفربول إيكو" أيضاً: "إذا علمت إدارة ليفربول بأنهم (السعوديين) سيعودون في يناير/كانون الثاني بعرض مثير، فسيكون لديهم الوقت لإيجاد البديل".

وواصل شيرر حديثه عن عرض الاتحاد إلى ليفربول من أجل صلاح، قائلاً: "الأمر سيعتمد على ما سيحدث في المستقبل، وكم ستكون قيمة العرض المقدّم، لكن أعتقد أنهم سيحصلون على قيمة 150 مليون جنيه إسترليني من أجله".

ولكن مهاجم برشلونة السابق، غاري لينكر، كان له رأي مخالف عن شيرر، إذ رد عليه بقوله: "مثل هؤلاء اللاعبين لا يمكن تغييرهم، أنت تتحدث عن صلاح، وهو من يضمن لك تسجيل 20 هدفاً في الموسم، بالإضافة إلى الكثير من التمريرات الحاسمة، هو لاعب رائع وبمستوى ثابت، حتى عندما كان ليفربول يعاني في الماضي".

المساهمون