تجربة المجبري تُلهم زيدان إقبال: الرحيل عن مانشستر أفضل

20 يناير 2023
المجبري وزيدان لم يشاركا بانتظام مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يرغب العراقي زيدان إقبال في الرحيل عن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في الميركاتو الشتوي الحالي، وفق تأكيدات مصادر إعلامية إنكليزية، مثل صحيفة "ذا صن" التي تطرقت إلى رغبة اللاعب العراقي في الرحيل، وموقع قناة "سكاي سبورتس".

ورغم أن النجم العراقي الواعد لا يملك عروضاً رسمية إلى حدّ الآن، إلا أن تفكيره في الرحيل يبدو مفهوما ومنطقياً، بما أن اللاعب يُريد أن يخوض أكبر عدد من المباريات، وخاصة أن البقاء في مانشستر يعني البقاء بعيدا عن الأضواء في انتظار مباريات نهاية الموسم.

ورغم أنه سجل نقاطاً في فترة التحضيرات الصيفية، فإن زيدان لم يظهر مع الفريق الأول منذ بداية الموسم، ولا يبدو أن الوضع سيكون مختلفاً خلال النصف الثاني من الموسم بعد التحسن الكبير الذي عرفته نتائج مانشستر يونايتد، وبالتالي سيواصل اللعب للفريق الثاني.

وهذا الوضع لن يُساعد اللاعب على تطوير مستواه، خاصة وهو يُشاهد عدداً من اللاعبين الشبان يُشاركون مع "الشياطين الحمر"، مثل الأرجنتيني غارناشو، الذي اقترب من حجز مكان أساسي في تشكيلة فريقه، وبات يظهر في عديد المواعيد الهامة ويساعد في تحقيق الانتصارات.

كما أن النجاح الذي رافق رحيل التونسي حنبعل المجبري عن مانشستر يونايتد إلى برمنغهام يُغري اللاعب العراقي من أجل السير على خطى المجبري الذي برز بشكل كبير في التجربة الجديدة، حيث أكدت عديد المصادر المختلفة أن مدرب مانشستر يفكر في استعادة المجبري في الميركاتو الشتوي، إضافة إلى بروز بعض الفرق التي تريد التعاقد مع نجم "نسور قرطاج".

ويبدو أن التحول الكبير الذي عرفته مسيرة المجبري يُلهم الموهبة العراقية الحرص على الرحيل. ولن يجد زيدان إقبال صعوبة من أجل العثور على فريق جديد بما أنّ وجوده في فريق قوي مثل مانشستر قد يضمن له الحصول على عرض جديد وأفضل يضمن له اللعب باستمرار وعودة أقوى.

المساهمون