تجاهل 3 نجوم يدفع ريال مدريد لمقاطعة حفل جائزة "الأفضل"

27 فبراير 2023
يسعى فريق ريال مدريد لإنهاء الموسم بإنجازات كبيرة (Getty)
+ الخط -

قرر فريق ريال مدريد الإسباني مقاطعة حفل جائزة "الأفضل" الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإثنين، كخطوة احتجاجية لما اعتبره ظلماً في حق عدد من لاعبيه، إذ سيغيب الإداريون والمدربون واللاعبون عن الحدث العالمي، بينما يحضر ممثل وحيد فقط.

وكشفت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية أن فريق ريال مدريد الإسباني يشعر بخيبة أمل كبيرة وظلم لغياب مهاجمه البرازيلي، فينيسيوس جونيور عن التشكيلة المثالية العالمية، وهو ما لم يتقبله "الملكي"، إضافة إلى غياب نجومه الآخرين عن الفوز بالجوائز التي تمنحها الهيئة الدولية.

ويبدو أن اقتراب نجوم المنتخب الأرجنتيني من حصد الألقاب دفع ريال مدريد للمقاطعة، حيث إن المرشح الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب هو الأرجنتيني، ليونيل ميسي على حساب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بعد تتويجه بكأس العالم 2022 التي ينظمها "فيفا" أيضاً.

كما زاد حرمان الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا من جائزة أفضل حارس غضب "الميرينغي"، خاصة أن الأقرب للفوز بها هو الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي فاز بجائزة أفضل حارس في المونديال.

أما عن ممثل ريال مدريد، سيكون أسطورة الفريق إيميليانو بوتراغينيو حاضرا بصفته شخصية عالمية كبيرة ونجم تألق مع "الملكي" أواخر الثمانينيات ومنتصف التسعينيات، كما توج بعدة ألقاب تاريخية وإنجازات فردية.

ومن المرتقب أن يحضر عدد من النجوم العالميين في الحفل الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس، بينما سيحدد خليفة البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، بصفته آخر فائز بالجائزة.