الإصابات تبعثر تشكيلة منتخب تونس ضد مدغشقر فما هي خيارات البنزرتي؟ 

05 سبتمبر 2024
منتخب تونس يبحث عن الانتصار ضد مدغشقر (الاتحاد التونسي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- الإصابات تعرقل خطط المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، قبل مواجهة مدغشقر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، مع غياب السخيري، الحاج محمود، إلياس سعد، يوسف المساكني، ويان فاليري.
- المساكني سيغيب عن لقاء مدغشقر، بينما فاليري غير جاهز للمشاركة في المباراتين القادمتين، مما يضيق خيارات البنزرتي في خطة الظهير الأيمن.
- التشكيلة الأساسية ستشمل الحارس أمان الله مميش، مرياح، الطالبي، علي العابدي، بوشنيبة، العيدوني، بن رمضان، رفيعة، سيف الله اللطيف، وعلي يوسف.

بعثرت الإصابات حسابات المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي قبل مواجهة مدغشقر ليلة الخميس، على استاد حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

وبعد غياب كلّ من السخيري والحاج محمود وإلياس سعد، عن المعسكر التدريبي، صُدم الجهاز الفني من جديد خلال الساعات الماضية، بعدم جهوزية كلّ من القائد يوسف المساكني، والظهير الأيمن يان فاليري، وهو ما يعني رسمياً غياب الأول عن لقاء مدغشقر وإمكانية حضوره في مباراة غامبيا، الأحد المقبل، واستحالة حضور الثاني في المواجهتين، على حد السواء. 

وأعلن المدير الفني فوزي البنزرتي، في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء، أن المساكني، لن يشارك في لقاء مدغشقر، بسبب الإصابة، فيما قام محترف نادي شيفيلد الإنكليزي، يان فاليري، بإخفاء إصابته في البداية، نظراً لرغبته الكبيرة في اللعب، لكن الجهاز الطبي للمنتخب اكتشف أنه غير جاهز في الوقت الحالي، بعدما خضع إلى الكشوفات، يوم الثلاثاء، في مقر إقامة "نسور قرطاج".

وتبعاً لذلك، تقلّص هامش الاختيار لدى البنزرتي في خطة الظهير الأيمن، حيث لا يملك المنتخب سوى ظهيرٍ واحدٍ وهو الشاب رائد بوشنيبة، الذي ينطلق بحظوظ وافرة ليظهر للمرة الأولى في التشكيلة الأساسية، رغم أن ديلان برون يمكن أن يلعب كذلك في هذا المركز، أما المساكني الذي كان من المقرر أن يبدأ المباراة منذ البداية، فربما لن يجد البنزرتي صعوبة في تعويضه، خصوصاً، أنه غائب عن المنتخب منذ فترة طويلة. 

وتأكيدا لما كشفه "العربي الجديد" في وقت سابق، فإن التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي ضد مدغشقر، ستعرف حضور الحارس أمان الله مميش، ومرياح والطالبي في الدفاع، وعلي العابدي ظهيرا أيسر، وبوشنيبة ظهيرا أيمن، وفي خط وسط الميدان، من المنتظر أن يلعب العيدوني أساسيا، رغم أن فرضية إقحام ساسي بدلاً منه، راجت بقوة في كواليس المنتخب خلال الساعات الماضية، بالإضافة إلى بن رمضان ورفيعة، أما الهجوم فسيقوده كل من سيف الله اللطيف وعلي يوسف، إلى حين التعرف على معوض المساكني.

المساهمون