بين الاعتزال والتجديد: هل حسم توني كروس مستقبله مع ريال مدريد؟

14 مارس 2023
كروس تألق لسنوات بقميص نادي ريال مدريد (غونزالو مورينو/Getty)
+ الخط -

لا يزال الغموض يكتنف مستقبل نجم فريق ريال مدريد الإسباني، توني كروس، إذ لم يكشف لحد الآن عن قراره النهائي، سواءً بوضع حد لمسيرته الاحترافية أو تمديد عقده مع النادي الملكي الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الإثنين، أن إدارة نادي ريال مدريد نجحت في الحصول على موافقة توني كروس لتمديد عقده، والاستمرار مع تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لموسم آخر على الأقل، بعد مفاوضات طويلة استمرت لعدة أشهر.

وأضاف المصدر نفسه أن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 33 عاماً، سيستمر في الدفاع عن قميص النادي الأبيض، بعد اجتماعه مع أنشيلوتي الذي نجح في إقناعه بتمديد عقده، وأن يكون أحد ركائز الفريق في الموسم القادم، رغم الصفقات التي سيقوم بها النادي الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان توني كروس، الذي انضمّ إلى صفوف نادي ريال مدريد صيف 2014، قادماً من بايرن ميونخ الألماني مقابل 25 مليون يورو، يفضّل الانتظار حتى نهاية الموسم الجاري من أجل الإعلان عن قراره النهائي، سواءً بالاستمرار مع النادي الملكي أو الاعتزال.

ويعتبر كروس سابع أكثر اللاعبين مشاركة في تشكيلة أنشيلوتي هذا الموسم، بعد كلّ من فينيسيوس، وفالفيردي، وكورتوا، وميليتاو، وروديغر، ورودريغو، إذ خاض 35 من مجموع 41 مباراة رسمية مع ريال مدريد بجميع المسابقات، سجل من خلالها هدفين في الليغا، وساهم بخمس تمريرات حاسمة.

ويصنّف كروس أنه اللاعب الألماني الأكثر مشاركة مع فريق "الميرينغي" بـ400 مباراة، متفوقاً على أولي شتيليكه (308 مباراة)، وسامي خضيرة (161 مباراة)، مع العلم أنه لعب 263 مواجهة في الليغا، و93 في دوري أبطال أوروبا و20 بكأس الملك و11 بكأس السوبر الإسباني و9 في كأس العالم للأندية و4 في كأس السوبر الأوروبي، وحقق من خلال هذه الأرقام 255 انتصاراً، وسجل 27 هدفاً، وساهم بـ88 تمريرة حاسمة.

كما يأتي كروس في المركز السادس كأكثر اللاعبين الأجانب ظهوراً مع ريال مدريد، خلف كل من الفرنسي كريم بنزيمة (632 مباراة) والبرازيليين مارسيلو (546 مباراة) وروبرتو كارلوس (527 مباراة)، والكرواتي لوكا مودريتش (471 مباراة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (438 مباراة).

المساهمون