بيع بطاقة لكريستيانو رونالدو بـ300 ألف دولار... ما القصة؟

19 مارس 2021
رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
+ الخط -

ضجّت وسائل الإعلام العالمية، بعدما بيعت بطاقة افتراضية للنجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، مقابل 300 ألف دولار أميركي، في سوق العُملات المُشفرة.

وكشف موقع "سو فوت" الفرنسي، أن أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة، باتوا يدخلون سوق "بلوك تشين"، التي تعزز تبني الابتكار في تطوير نماذج مالية لامركزية والتمويل المباشر، وتمكين الأفراد وروّاد الأعمال من الإسهام في بناء اقتصادات رقمية مستقبلية أكثر استدامة وأكثر قوة.

وتابع أن كُثراً من نجوم "الساحرة المستديرة"، أصبحوا يدخلون عالم الاستثمار المالي في شركات كرة القدم، التي تطلق منصات مالية افتراضية، من أجل الدخول إلى عالم "بلوك تشين"، ما يسمح بالاحتفاظ بسجل رقمي ومقاوم للعبث، لمختلف المعاملات المرتبطة بالعملات المشفرة.

وأوضح أن أنطوان غريزمان وزميله في نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، قد استثمرا الأموال في شركة فرنسية ناشئة تدعى "سوراي"، التي تهتم باعتماد بطاقات لاعبين فعليين، والدخول بها إلى "بلوك تشين"، من أجل تصديقها، حتى يرتفع سعرها إلى مئات الآلاف من الدولارات.

وأردف أن الاهتمام الحالي بسوق العملات المشفرة، دفع أصحاب رؤوس الأموال إلى التوجه لعالم "بلوك تشين"، الذي يضمن الشفافية وقيمة ما يعرضه للجميع، ويحفظ الحقوق لمن يرغب بشراء أي شيء، ما سيدفع بشكل مؤكد الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى إلى دخوله، وعلى رأسها ريال مدريد وباريس سان جيرمان، وبايرن ميونخ.

وختم أن العالم يتغير في الوقت الحالي، نظراً لتبعات فيروس كورونا، الذي أجبر الناس على التوجه لأسواق، كانت تعتبر خطيرة بالنسبة للتعاملات، لكنها الآن أصبحت ملاذاً آمناً، وبخاصة اقتناء الأشياء النادرة، التي سيزيد ثمنها كثيراً، وهذا ما سيحدث مع الذي اشترى بطاقة كريستيانو رونالدو مقابل 300 ألف دولار أميركي.

 
المساهمون