بيرمان يخوض سباقه الثاني هذا الموسم في فورمولا 1 مع فريق مختلف

06 سبتمبر 2024
بيرمان في حلبة مونزا بإيطاليا، 31 أغسطس 2024 (جو بورتلوك/Getty)
+ الخط -

سيشارك البريطاني أوليفر بيرمان (19 عاماً)، في سباق أذربيجان، المرحلة 17 من بطولة العالم لـفورمولا 1، التي ستقام يوم 15 من الشهر الحالي، ليعوّض الدنماركي كيفن ماغنوسن، من فريق هاس، بعد قرار استبعاده من قِبل الاتحاد الدولي، بسبب الحوادث التي تسبب فيها، والتي جعلته يفقد الكثير من النقاط، بعد تصادمه مع السائق الفرنسي بير غاسلي.

وأفادت صحيفة ويست فرانس الفرنسية، اليوم الجمعة، بأنّ بيرمان سيخوض السباق الثاني بمسيرته في عالم فورمولا 1، بعد أن شارك في المرحلة التي أقيمت في السعودية خلال بداية الموسم، إذ عوّض الإسباني كارلوس ساينز، من فريق فيراري، ونجح في حصد المركز السابع، ليحصل على ست نقاط، وهو عدد النقاط التي حصدها السائق الدنماركي حتى الآن في كل السباقات.

ويُعتبر بيرمان من أفضل السائقين الواعدين، إذ كان مستواه في سباق السعودية مميزاً، وقد تمّ ترشيحه ليكون معوّض البريطاني لويس هاميلتون في فريق مرسيدس خلال الموسم المقبل، كما أنه كان مرشحاً للانتقال إلى فريق آخر، بعد أن أثبت مستواه الجيد خلال ظهوره الأول. وبعد أن أصبح أصغر سائق يُشارك مع فريق فيراري في سباق رسمي، فإن بيرمان سيخوض أول سباقين في مسيرته مع فريقين مختلفين في موسم واحد، وهو أمام فرصة مهمة من أجل قلب الطاولة، والفوز بعرض جيد يضمن له الحضور في الموسم المقبل، حتى يُثبت قدراته العالية، خاصة مع صعود جيل جديد من السائقين.

وقرّر الاتحاد الدولي معاقبة ماغنوسن بعد الحادث الأخير، حيث تنصّ قوانين فورمولا 1 على حرمان السائق من المشاركة في حال تم سحب 10 نقاط من رصيده خلال 12 شهراً، ليكون أول سائق يتعرض لهذه العقوبة في الموسم الجديد، بعد تورطه في الكثير من الحوادث، وآخرها سباق مونزا في إيطاليا.

المساهمون