بيدري يبدع في "كامب نو" ويواصل سلسلة تألق برشلونة مع تشافي

04 ابريل 2022
بيدري أحد نجوم برشلونة (إيرليك ألونسو/Getty)
+ الخط -

 

حقق فريق برشلونة، فوزا صعبا على ضيفه إشبيلية بهدف دون رد، الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كامب نو"، في قمة الجولة الـ30 من عمر الدوري الإسباني.

وقفز برشلونة إلى وصافة الترتيب، برصيد 57 نقطة من 29 مباراة، فيما يحتل إشبيلية المركز الثاني بالرصيد ذاته من 30 مباراة، لكن فارق الأهداف لمصلحة البرسا، بينما يتصدر ريال مدريد الترتيب بـ69 لقاء، من 30 مواجهة أيضا.

ولم ينجح الفريق الكتالوني ببداية الأمر، في فك شفرة التكتل الدفاعي لمنافسه الأندلسي، الذي تألق على مستوى التنظيم، في الوقت الذي كان فيه الحارس المغربي ياسين بونو متألقا كعادته، ونجح في رد أكثر من كرة خطرة للاعبي المنافس.

وضغط أصحاب الأرض خصوصا عبر الأجنحة، بتواجد عثمان ديمبيلي، لكن الفريق أخفق في التسجيل، قبل أن يظهر بيدري في الدقيقة الـ72، وعبر تسديدة صاروخية، سجل منها هدفا مميزا، ليواصل برشلونة فترته المميزة على مستوى مختلف المسابقات، بعد تحسن أدائه تحت قيادة المدير الفني تشافي، وسلسلة النتائج الجيدة مؤخرا بفوزه في 8 من آخر 9 مباريات، كما أن بيدري سجل هدفين في آخر سبع مباريات له بالليغا، كما هو الحال في مبارياته الـ34 السابقة في المنافسة، فيما أحرز أول هدف له على الإطلاق من خارج منطقة الجزاء مع الفريق الكتالوني. 

ترحيب حار براكيتيتش

تلقى الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب إشبيلية، الذي مثل برشلونة بين 2014 و2020، تكريما خاصا من جمهور "كامب نو"، بحسب ما كشف تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية. 

وفاز اللاعب مع البرسا، بـ13 لقباً ولعب 310 مباريات، ليكون رابع أجنبي في تاريخ النادي، من حيث عدد المباريات، خلف الأسطورة ميسي وألفيس وماسكيرانو.

ومع ذلك، على الرغم من أن نادي برشلونة ودعه بصورة تذكارية مع ألقابه، لم يستطع الكرواتي توديع الجماهير، حيث كانت مبارياته الأخيرة في "كامب نو" بدون جمهور بسبب وباء كورونا، والمرتان اللتان عاد فيهما مع إشبيلية الموسم الماضي، واحدة في الدوري وأخرى في الكأس، لم يكن المشجعون قد عادوا بعد.

المساهمون