بوفون يحقق رقماً قياسياً بتصدياته أمام ميسي

09 ديسمبر 2020
بوفون وميسي يتبادلان القمصان مع نهاية المباراة (Getty)
+ الخط -

يحتفل جيانلويجي بوفون بعيد ميلاده الـ43 الشهر القادم، لكن حارس يوفنتوس العملاق يواصل الإبهار في الملاعب، وأثبت أن الذهب لا يصدأ خلال مواجهة ثنائية ضد ليونيل ميسي، ليساهم في الفوز بثلاثية نظيفة في عقر دار برشلونة في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ومنح المدرب أندريا بيرلو الفرصة لزميله السابق بوفون ليبدأ أساسياً في ملعب "كامب نو" بدلاً من البولندي تشيزني بعد ضمان التأهل إلى دور الـ16، لكن براعته أمام تسديدات ميسي لعبت دوراً في انتزاع الصدارة بفارق الأهداف.

وحقق بوفون رقماً قياسياً بعد أن أنقذ 7 تسديدات على مرماه من ليونيل ميسي فقط بحسب موقع (فوتبول إيطاليا)، ولم يسبق للنجم الأرجنتيني أن سدد هذا العدد من التسديدات على المرمى في دوري الأبطال منذ عام 2018، لكنه فشل في هز الشباك بالأمس.

ويحتفظ جانلويجي بوفون وميسي بعلاقة جيدة بعد أن تواجها 6 مرات من قبل، ولم ينجح ميسي سوى في تسجيل هدف واحد في شباك بطل العالم 2006، وتبادلا القمصان بعد انتهاء اللقاء بروح رياضية.

وعبر بوفون عن سعادته بالانتصار الكبير، وقارنه بآخر فوز حققه مع يوفنتوس على ريال مدريد (3 – 1) في ملعب "سانتياغو برنابيو"، لكن هذه النتيجة السابقة لم تشفع له للاستمرار في البطولة قبل عامين.

المساهمون