بورتو الفريق الذي لا يُهزم يدخل تاريخ كرة القدم العالمية

11 ابريل 2022
بورتو واحد من أعرق الأندية البرتغالية (ديوغو كاردوسو/Getty)
+ الخط -

يواصل نادي بورتو البرتغالي سلسلة عروضه القوية، بتفاديه الخسارة لفترة طويلة جداً، جعلته يكسر رقمه القياسي، ويزاحم كبار الدوريات الأوروبية في ترتيب أكثر الفرق التي لم تُهزم بالدوري، ولا يزال أمامه فرصة ذهبية لدخول سجل كرة القدم العالمية في المستقبل القريب.

وحقق بورتو فوزاً مهماً في سباق اللقب أمام الفريق العنيد فيتوريا غيماريش، بهدف دون مقابل، وسمح له الفوز بتمديد سلسلة المباريات دون هزيمة بمنافسة "ليغا بيوين"، ليبلغ عددها 57 مواجهة عكست أداء اللاعبين المميز في آخر موسمين على وجه الخصوص.

وكسر بورتو الرقم القياسي لدى الأندية البرتغالية، الذي كان بحوزة نادي بنفيكا، وصمد منذ 1978، بينما احتل وصافة الأندية التي سجلت هذا الإنجاز بالقارة العجوز، خلف نادي ميلان الإيطالي برصيد 58 مباراة، وحققه "الروسونيري" بجيله الذهبي بين سنتي 1991 و1993.

ولم ينهزم بورتو منذ 30 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2020، وكان أمام نادي باكوش فيريرا بثلاثة أهداف مقابل اثنين، لكنه سقط في الدوري الأوروبي أمام أولمبيك ليون، بالدور ثمن النهائي من المسابقة، لكن الرقم القياسي لا يشمله هذا اللقاء.

ويحتل نادي بايرن ميونخ المرتبة الثالثة في هذا الترتيب، بعد أن حقق سلسلة 53 مباراة دون هزيمة بالدوري الألماني، ثم يوفنتوس برصيد 49 مباراة لم يذق فيها طعم الخسارة، وخامساً أرسنال، وهو نفس رقم "السيدة العجوز".

المساهمون