بن زية الناجي من الموت بأعجوبة.. يعود أخيراً إلى فريقه الفرنسي

27 فبراير 2021
بن زية بقميص نادي أولمبياكوس اليوناني (Getty)
+ الخط -

زفّ نادي ديجون مفاجأة سارة لجماهيره بعد أن أكد عودة نجمه الجزائري، ياسين بن زية للمنافسة، بعدما حضر اسمه في القائمة التي ستكون معنية بمواجهة باريس سان جيرمان، يوم السبت، ضمن الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأكد نادي ديجون على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة، أن ياسين بن زية أصبح جاهزاً لتسجيل أول مشاركة له في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أن غاب عاماً كاملاً عن فريقه بسبب حادث مرور خطير كاد أن يودي بحياته.

وكان الجزائري ياسين بن زية قد تعرّض يوم 28 من شهر مايو/ أيار الماضي لحادث مرور خطير بمقرّ سكنه بفرنسا نجا منه بأعجوبة من الموت، وهو ما أجبره على إجراء 3 عمليات جراحية على يده اليسرى، وكذلك بتر أحد أصابعه، ما جعل التقارير حينها تتحدث عن صعوبة عودته لممارسة كرة القدم من الجديد.

وتعود آخر مباراة لعبها النجم السابق لنادي ليل في الدوري الفرنسي، إلى تاريخ 15 فبراير/ شباط من العام الماضي (2020)، أمام نادي بوردو والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (2/2)، قبل أن يتم الإعلان بعد ذلك عن إيقاف الدوري الفرنسي بسب أزمة فيروس كورونا، وجعل اللاعبين يدخلون في عطلة إجبارية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتشكل عودة ياسين بن زية مفاجأة سارة كذلك للمدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الذي كان يعتمد كثيراً على خريج أكاديمية ليون في تشكيلته، قبل أن تبعده مشاكله مع ناديه السابق أولمبياكوس اليوناني ثم حادث المرور الخطير، من حسابات أبطال أفريقيا.

المساهمون