بنفيكا وأياكس: قمة أوروبية فيها الكثير من الطموح والأحلام

23 فبراير 2022
أياكس وبنفيكا من أجل مقعد في ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

يشهد اليوم الثاني من منافسات الأسبوع الثاني لمواجهات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا مواجهة مُنتظرة بين فريقي بنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي، وعنوان المواجهة سيكون التأهل إلى الدور ربع النهائي ومواصلة النجاح في البطولة الأوروبية الكبيرة.

سيكون الفائز من مواجهة أياكس الهولندي وبنفيكا البرتغالي ذا شأن كبير في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لأنه سيتواجد في الدور ربع النهائي مع كبار القارة، فبالنسبة لبنفيكا البرتغالي هذا حلم لم يتحقق منذ فترة طويلة وتحديداً منذ موسم 2015-2016، في حين أنّ فريق أياكس اعتاد على التواجد في الأدوار المقدمة وكان قريباً من الوصول إلى المباراة النهائية في عام 2019.

وعليه، ستكون مواجهة الذهاب التي ستجمعهما على أرض ملعب "استاديو دا لوز" بمثابة قمة كروية من أجل صناعة التاريخ في الأبطال هذا الموسم، وطبعاً على الورق يبدو أنّ فريق أياكس هو الأفضل، نظراً للنتائج الخارقة التي حققها في دور المجموعات والمستوى القوي الهجومي الناري الذي يُقدمه هذا الموسم بتسجيله أكثر من 100 هدف حتى الآن في جميع المسابقات.

في المقابل، فإن فريق بنفيكا الذي أحرج برشلونة في دور المجموعات وتسبب في إقصائه وانتقاله إلى الدوري الأوروبي، يملك كلّ المقومات التي تؤكد أنّه سيكون منافساً شرساً في المواجهة، خصوصاً بقيادة مدربه الذكي، البرتغالي، نيلسون فيريسيمو.

وتُعتبر مواجهة بنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي أصغر مواجهات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، إذ إن جميع المباريات الأخرى أحد أطرافها بطل سابق أو أبرز المرشحين الأقوياء في السنوات الأخيرة، ما يجعل تأهل واحد منهما إلى الدو ربع النهائي بمثابة إنجاز كبير هذا الموسم.