بنزيمة يُخمد ثورة تشلسي ويقود ريال مدريد إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

13 ابريل 2022
سجل بنزيمة الهدف الثمين لريال مدريد أمام تشلسي (Getty)
+ الخط -

تمكن النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد الإسباني، من إخماد ثورة ضيفه تشلسي الإنكليزي، في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما، الثلاثاء، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بعدما قاد "الملك" إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفضل نتيجة مجموع المواجهتين (5-4).

وانطلقت مواجهة القمة بين ناديي ريال مدريد وضيفه تشلسي الإنكليزي مباشرة ودون مقدمات، بعدما هدّد أصحاب الأرض الفريق المنافس مبكراً، لكن ظهر تألق مدافعي "البلوز"، الذين حرموا بنزيمة وزميله فينيسيوس جونيور التحرك بحرية.

وبدأت كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل عملها مباشرةً، بعدما اعتمدت على تناقل الكرة بسرعة، وحرمان خط وسط ريال مدريد التحرك بحرية، ليتمكن النجم ميسون ماونت، من مفاجأة مدافعي "الملكي"، ويسجل هدفاً في الدقيقة الـ (15).

واشتعلت المباراة بعد أن استطاع تشلسي التحكم بنسق اللعب، بعدما تمكن من فرض لعبه على ريال مدريد، الذي ابتعد لاعبوه عن تنفيذ تعليمات المدرب كارلو أنشيلوتي، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشلسي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يمهل المدافع الألماني أنطونيو روديغر لاعبي ريال مدريد الوقت، بعدما استطاع تسجيل الهدف الثاني لنادي تشلسي في الدقيقة الـ (51)، عبر رأسية متقنة سكنت شباك الحارس تيبو كورتوا، الذي فشل بالتصدي لها.

ولم يمهل تشلسي منافسه ريال مدريد الوقت نهائياً، بعدما واصلت قوته الهجومية الضاربة إرهاق أصحاب الأرض، عقب تسجيل الألماني تيمو فيرنر الهدف الثالث لـ "البلوز" في الدقيقة الـ(75).

لكن رد فعل ريال مدريد ظهر في الدقيقة الـ(80)، بعدما تمكن البديل البرازيلي رودريغو من تسجيل الهدف الأول، عقب تلقيه كرة بينية رائعة من زميله لوكا مودريتش، ليضعها في شباك الحارس السنغالي إدوارد ميندي، لتذهب المباراة بعدها إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، تمكن النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد، من مباغتة مدافعي تشلسي، ويتمكن من تسجيل الهدف الثاني لـ "الملكي"، عبر رأسية متقنة للغاية، سكنت شباك الحارس السنغالي إدوارد ميندي في الدقيقة الـ (97).

أما في الشوط الإضافي الثاني، فلم يستطع تشلسي تسجيل الهدف الرابع، بعدما أحكم ريال مدريد سيطرته على نتيجة المواجهة، ليبلغ رفاق كريم بنزيمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب التفوق على "البلوز" في مجموع المباراتين (5-4).

المساهمون