بنزيمة يطارد أرقاماً جديدة في دوري الأبطال نجماها رونالدو وميسي

17 مايو 2023
بنزيمة سيكون أمل ريال مدريد لبلوغ النهائي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يحتاج ريال مدريد الإسباني إلى أفضل نسخة من كريم بنزيمة، من أجل العودة وتجاوز عقبة مانشستر سيتي الإنكليزي في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام الأربعاء على ملعب الاتحاد بعد التعادل ذهابا 1-1 في "البرنابيو". 

المهاجم الفرنسي، الذي سيكون خياراً مهماً ضد كتيبة بيب غوارديولا بعد الراحة في لقاء خيتافي الأخير بالليغا، لديه سجل مميز على مستوى الأهداف في البطولة القارية الكبرى للأندية.

وحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الإثنين، فإن بنزيمة بات على بعد هدف واحد فقط من معادلة رقم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، في دوري أبطال أوروبا (بما في ذلك التصفيات التأهيلية).

وسجل المهاجم الفرنسي لريال مدريد، الذي يحتل حاليًا المركز الرابع في ترتيب هدافي المسابقة القارية الأعرق، إجمالي 90 هدفًا بين أولمبيك ليون والفريق الأبيض، فيما يملك ليفاندوفسكي 91 هدفا بقمصان بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وبرشلونة.

الصدارة لرونالدو

هذه القائمة يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 141 هدفًا بعد مشواره في مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، ويتبعه غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق 11 هدفاً، ولديه 129 مع برشلونة وباريس سان جيرمان.

وسجل بنزيمة 90 هدفا في 151 مباراة في دوري أبطال أوروبا (78 مع مدريد و12 مع ليون) موزعة على النحو التالي: 56 في دور المجموعات، 17 في دور الـ16، 8 في ربع النهائي، 8 في نصف النهائي وواحد في النهائي.

وفي هذه النسخة لدوري أبطال أوروبا، أحرز بنزيمة 4 أهداف وكلها ضد منافسين إنكليز: 3 ضد ليفربول وهدف ضد تشلسي، لكن الفرنسي بعيد جدا عن أرقام إرلينغ هالاند، الذي يتصدر قائمة هدافي هذه النسخة مع السيتي، برصيد 12 هدفاً.

المساهمون