بنزيمة يخوض رحلة جديدة مع الاتحاد السعودي: 5 تحديات بانتظاره

06 يونيو 2023
النجم الفرنسي خلال التوقيع مع إدارة النادي السعودي (تويتر/الصفحة الرسمية لاتحاد جدة)
+ الخط -

قرر النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد الإسباني، خوض رحلة جديدة في مسيرته الاحترافية، بعدما وافق على عرض إدارة الاتحاد السعودي الذي أعلن رسمياً الثلاثاء ضم النجم، ما يجعلها إحدى أهم المفاجآت الضخمة في سوق الانتقالات الصيفية.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس، فإن النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد، وافق على العرض المقدم من إدارة فريق الاتحاد السعودي لكرة القدم، نظراً لحماسته الشديدة لخوض رحلة جديدة، حيث سيواجه 5 تحديات.

الجماهير

يمتلك الاتحاد السعودي قاعدة جماهيرية ضخمة على مستوى البلاد وفي الوطن العربي، نظراً لأن الفريق يُعَدّ أحد أقدم الأندية في الشرق الأوسط، بعدما تأسس في عام 1927، وحصد الكثير من الألقاب المحلية والقارية.

ويعلم بنزيمة أن اختيار نادي الاتحاد السعودي سيجعله محطّ أنظار الجماهير الرياضية في الشرق الأوسط، لأنه مقتنع بفكرة الانضمام إلى الفريق، الذي يشرف عليه المدرب البرتغالي، نونو سانتو، الذي جلب لقب الدوري المحلي بعد غياب لعدة سنوات.

طريقة اللعب

لن يجد كريم بنزيمة صعوبة في التأقلم مع طريقة لعب المدرب البرتغالي، نونو سانتو، الذي يعتمد على الصرامة الدفاعية، والهجمات المرتدة، وهي ما تعامل معه النجم الفرنسي خلال السنوات الماضية في ريال مدريد.

لكن مع تقدم العمر لدى كريم بنزيمة، قد يجد نفسه على دكة البدلاء في الموسم القادم، وهو اختبار لم يجربه خلال السنوات الماضية مع ريال مدريد. لذلك، عليه العمل بشكل إضافي على تقوية الجانب البدني، حتى يكون جاهزاً لتجربته الجديدة.

أسماء كبرى

يمتلك نادي الاتحاد السعودي عدداً من الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم، يتقدم النجوم البرازيليون، برونو هنريكي وإيغور كورونادو ومارسيلو غروهي، ورومارينيو، بالإضافة إلى الأساطير الذين مروا في تاريخ الفريق، مثل بيبيتو وسولي مونتاري وغيرهما، ما سيشكل ضغطاً على كريم بنزيمة.

البطولات

يدرك النجم الفرنسي كريم بنزيمة، أن اختياره لنادي الاتحاد السعودي، يعني عدم تراجع مستواه الفني نهائياً، لأن الفريق سينافس بالموسم القادم على لقب الدوري السعودي، بالإضافة إلى كأس الملك، ودوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسيصبح الفرنسي محط الانتقادات في حال عدم قدرته على جلب البطولات لنادي الاتحاد، وهو ما حدث مع صديقه السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عانى كثيراً في تجربته مع النصر، نتيجة فشله بحصد الألقاب.

الملعب

يخوض نادي الاتحاد السعودي المواجهات على أرضية استاد الملك عبد الله في جدة، الذي يتسع لنحو 63 ألف متفرج، وهو ما يمثل تحدياً للنجم الفرنسي، كريم بنزيمة، الذي سيجد ذات الأجواء التي اعتادها في "سانتياغو بيرنابيو".

لكن قد يجد بنزيمة صعوبة في إقناع جماهير الاتحاد بمستواه الفني، ليصبح عرضة للانتقادات العلنية، التي واجهها في الموسم المنصرم كريستيانو رونالدو، الذي فشل بقيادة النصر إلى تحقيق لقب الدوري السعودي لكرة القدم.