بنزيمة يختار مرشحه للكرة الذهبية.. نجم أهداه آخر لقب في الأبطال

03 يونيو 2024
بنزيمة قبل مواجهة الاتحاد والأهلي في مدينة الملك عبد الله في 15 ديسمبر 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريم بنزيمة يعتبر فينسيوس جونيور الأحق بالكرة الذهبية، مشيرًا إلى ذلك عبر ستوري إنستغرام، في تأييد نادر لزميله السابق في ريال مدريد.
- فينسيوس ساهم بشكل فعال في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، محافظًا على مستوى متميز رغم التحديات والانتهاكات العنصرية التي واجهها.
- تألق فينسيوس وإمكانية فوزه بالكرة الذهبية يتزايدان مع اقتراب "كوبا أميركا"، حيث يُنظر إليه كمرشح قوي للجائزة بعد موسم استثنائي مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلي.

اعتبر الفرنسي كريم بنزيمة (36 عاماً) أن زميله السابق في ريال مدريد الإسباني فينسيوس جونيور هو الأحق بالحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنوياً، حيث لم يسبق للبرازيلي التتويج بهذه الجائزة ولكنه الآن بات مرشحاً قوياً للحصول على التكريم الذي يحلم به كل لاعب كرة القدم في العالم.

ونَشر بنزيمة الذي يُواجه الكثير من الأزمات منذ رحيله عن ريال مدريد في نهاية الموسم وتعاقده مع الاتحاد السعودي، على خاصية ستوري على حسابه على إنستغرام، صورة للنجم البرازيلي، وكتب تعليقاً مقتضباً وهو "الكرة الذهبية"، في إشارة إلى أن فينسيوس هو الأحق حالياً بالحصول على الجائزة، وهي من المناسبات القليلة التي يُعبّر فيها بنزيمة عن موقفه الشخصي بخصوص بعض الجوائز الفردية، ومن يستحق التتويج بها.

وكان المهاجم الفرنسي قد تُوّج بجائزة أفضل لاعب في عام 2022، بعد حصول ريال مدريد على ألقاب عديدة رفعت أسهمه كثيراً، وخاصة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في سجل النادي، إذ كان فينسيوس صاحب هدف الانتصار في النهائي أمام ليفربول الإنكليزي، وأهدى بنزيمة آخر تتويج في المسابقة الأهم، وقد عاد فينسيوس لترك بصمته في النهائي، حيث سجل الهدف الثاني في المواجهة أمام بوروسيا دورتموند الألماني ليقود الريال إلى الانتصار بنتيجة 2ـ0 والحصول على اللقب رقم 15 في مسيرة النادي الملكي.

وقدّم اللاعب البرازيلي مستوى جيداً طوال الموسم، ورغم الأزمات التي تعرض لها ،خاصة بسبب الانتهاكات العنصرية التي طاولته في ملاعب الدوري الإسباني في العديد من المناسبات، فإنه حافظ على تركيزه، وكان حاسماً في صفوف النادي الملكي، فساعد الفريق في مرحلة أولى على التتويج بالدوري الإسباني من دون صعوبات تذكر خاصة في المباريات الأخيرة، قبل إن يساهم بشكل فاعل في تتويج ريال مدريد بدوري الأبطال، خاصة في ذهاب نصف النهائي أمام بايرن ميونخ عندما سجل هدفين، وهو من بين كبار المرشحين للحصول على الجائزة، خاصة في حال تألق مع منتخب البرازيل في "كوبا أميركا" التي ستنطلق بعد أسابيع قليلة، فذلك سيرفع من أسهمه كثيرا.

المساهمون