قرار جديد من محكمة مصرية بقضية حسين الشحات والشيبي

09 يوليو 2024
ظهر الشحات في مواجهة بكأس السوبر المصري، 28 ديسمبر 2023 (وليد زين/الأناضول)
+ الخط -

حجزت محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، الاستئناف المقدم من نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، حسين الشحات (31 عاماً)، على حُكم حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه لمصلحة لاعب نادي بيراميدز، المحترف المغربي محمد الشيبي، في الدعوى المرفوعة من جانب الأخير، للحكم بجلسة 30 يوليو/ تموز الجاري.

وطلب دفاع الشيبي من المحكمة، تغليظ العقوبة ضد الشحات، لما مثلته الواقعة من إهانات بالغة وتعدٍ بالضرب على مسمع ومرأى من الجميع، وهو ما تسبب في آثار بالغة بحق اللاعب المغربي تستوجب تغليظ العقوبة، وليس الاكتفاء بحكم حبس مع إيقاف التنفيذ. وفي المقابل، طالب دفاع الشحات بإلغاء حكم أول درجة، وبراءة موكله من جميع الاتهامات المنسوبة إليه، مدعياً أن موكله غضب وثار وأصبح في غير وعيه من الإهانات، التي وجهها الشيبي ضد النادي الأهلي وجمهور النادي في المدرجات خلال المباراة، وهو ما أثار حفيظته ونتج عنه الاشتباك.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة قد قضت بالحكم المستأنف عليه، الذي تضمن أيضاً حرمان حسين الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات، ومنعه من عضوية أي هيئة رياضية، مع وقف تنفيذ حكم الحبس لمدة ثلاث سنوات، على أن يسقط في حال عدم ارتكاب لاعب النادي الأهلي المصري مخالفات قانونية تستدعي الحبس في قضايا أخرى. وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم بحبس لاعب في قضية تخصّ مباريات كرة القدم، بعد المشاجرة الشهيرة، التي حدثت بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وتعدى خلالها الأول على الثاني فعلاً وقولاً، ولجأ اللاعب المغربي إلى القضاء، بعد إيقاف اتحاد الكرة المصري لاعب الأهلي، مباراتين فقط على الواقعة نفسها، وليس الإيقاف لفترة طويلة، ورفض لاعب بيراميدز، في وقت سابق، الضغوط للتنازل عن دعواه القضائية ضد حسين الشحات، التي سبّبت إحالة محمد الشيبي نفسه إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بسبب لجوئه إلى القضاء. واتهم المحترف المغربي في دعواه، لاعب النادي الأهلي المصري، حسين الشحات، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي، بعد انتشار تسجيلات مصورة لواقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

المساهمون