بماذا نصح الركراكي أكرد بشأن عرض ليفربول؟

03 مارس 2023
أكرد أصبح في وقت قصير من أبرز مدافعي البريمييرليغ (ستيف بيردينس/ Getty)
+ الخط -

نجح المغربي نايف أكرد، مدافع "أسود الأطلس"، في إثبات حضوره، منذ التحاقه بنادي ويستهام الإنكليزي، في فترة الانتقالات الصيفية، قادماً إليه من رين الفرنسي.

ويعتبر أكرد (26 عاماً) أحد أبرز مدافعي منتخب المغرب في الوقت الراهن، بعد الأداء المميز، الذي قدمه في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وبالرغم من عدم مشاركة أكرد مع ويستهام الإنكليزي في بداية الموسم الكروي الجاري، لخضوعه لعملية جراحية في الكاحل، إلا أنه استعاد مكانته بعد المونديال، وأصبح من الركائز الأساسية داخل كتيبة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس.

ويرجح أن يرحل اللاعب أكرد، خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، عن ناديه ويستهام في الصيف المقبل، بالنظر إلى كثرة العروض، التي تلقاها في الفترة الأخيرة، أبرزها من ليفربول الإنكليزي، الذي عبّر عن رغبته في الاستفادة من خدمات صخرة دفاع "أسود الأطلس"، وذلك بعد تراجع مستوى كل من الهولندي فيرجيل فان دايك، والفرنسي إبراهيما كوناتي، والإنكليزي جو غوميز، والكاميروني جويل ماتيب، في خط دفاع.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب المغربي، الجمعة، لـ"العربي الجديد"، أنّ أكرد يُعتبر قيمة مضافة لكتيبة المدير الفني المغربي وليد الركراكي، إلى جانب "العميد" رومان سايس، مشيراً إلى أنّ مستقبله الكروي لا يخصه لوحده فقط، بقدر ما يهم مصلحة المنتخب المغربي.

وبخصوص موقف مدرب "أسود الأطلس" إزاء العروض، التي وصلت إلى اللاعب، أكد المصدر نفسه لـ "العربي الجديد" أنّ الركراكي يتحدث مع اللاعبين باستمرار، ويناقش معهم جميع التفاصيل المتعلقة بانتقالاتهم.

وكشف أنّ الركراكي نصح أكرد بالتركيز على مباريات فريقه ويستهام في الدوري الإنكليزي، وتأجيل مناقشة عرض ليفربول، أو غيره إلى نهاية الموسم، حفاظاً على توازنه الذهني.

المساهمون