لامين يامال ينتزع الصدارة في ترتيب أعلى قيمة تسويقية في برشلونة بعد مستوياته في اليورو

19 يوليو 2024
يامال في مواجهة الريال على ملعبه في إبريل 2024 (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لامين يامال (17 عامًا) استفاد من مشاركته مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا، مما أدى إلى ارتفاع قيمته التسويقية ليصبح الأعلى بين نجوم برشلونة.
- صحيفة موندو ديبورتيفو كشفت أن يامال كسب 30 مليون يورو إضافية في قيمته التسويقية، ليصل إلى 120 مليون يورو، متفوقًا على زملائه غافي وبيدري.
- يامال أصبح في المرتبة الثامنة عالميًا من حيث القيمة التسويقية، خلف نجوم مثل جود بيلنغهام وكيليان مبابي وفيل فودين.

استفاد لامين يامال (17 عامًا)، من مشاركته مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا الأخيرة، التي دارت في ألمانيا، وفازت بلقبها منذ أيام كتيبة لويس دي لافوينتي، من أجل تحقيق ارتفاعٍ كبيرٍ في قيمته التسويقية، التي جعلته يُصبح اللاعب الأعلى قيمةً تسويقيةً من بين جميع نجوم فريقه نادي برشلونة.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الخميس، أن لامين يامال كسب 30 مليون يورو إضافية في قيمته التسويقية، لا سيما وأن المسابقة الأوروبية تعتبر من أكثر المسابقات التي تسمح للاعبين فيها بمضاعفة قيمتهم التسويقية، بالنظر إلى حجم المنافسة فيها ومهارات اللاعبين الذين يشاركون بها.

وانتزع يامال صدارة ترتيب أعلى قيمة تسويقية من زميله غافي الذي تبلغ قيمته 90 مليون يورو، ثم الإسباني بيدري (80 مليون يورو)، و المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو (70 مليو يورو)، وهي نفس قيمة اللاعب الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ، ثم البرازيلي رافينيا بـ50 مليون يورو.

ووصلت القيمة التسويقية للامين يامال إلى 120 مليون يورو، ما جعله يصبح في المرتبة الثامنة عالميًا، خلف جود بيلنغهام لاعب فريق ريال مدريد الإسباني (180 مليون يورو)، وكيليان مبابي زميله في نفس الفريق (180 مليون يورو)، وفيل فودين لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي (150 مليون يورو)، وبوكايو ساكا لاعب فريق أرسنال الإنكليزي (140 مليون يورو)، وجمال موسيالا نجم بايرن ميونخ الألماني (130 مليون يورو)، وفلوران فيرتز لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني (130 مليون يورو)، ورودري نجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي (130 مليون يورو).

المساهمون