بلدة تركية تستنجد بنادي برشلونة للحفاظ على غاباتها

02 اغسطس 2023
شركة ليماك التركية تعمل على ترميم ملعب كامب نو (تويتر/ Getty)
+ الخط -

طالب سكان بلدة إيكيزكوي، جنوب غربي تركيا، الذين يتظاهرون منذ أسابيع ضد قطع الأشجار في بلدتهم، بالتضامن من نادي برشلونة للضغط على شركة "ليماك" التركية، مالكة المشروع، والمسؤولة عن ترميم ملعب "كامب نو"، وإجبارها على وقف الأعمال.

وحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الثلاثاء، تظاهر سكان مدينة إيكيزكوي التابعة لمحافظة موغلا الواقعة على ساحل بحر إيجة التركي، الذين حاصرتهم الشرطة الثلاثاء، منذ أسابيع ضد قطع غابات الصنوبر هناك، حيث يأتي هذا من أجل افتتاح منجم هناك.

الشركة المالكة للمنجم، مملوكة بنسبة 50 بالمائة لشركة ليماك، التي وقعت في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي اتفاقية مع نادي برشلونة لكرة القدم لتجديد ملعب النادي الشهير "كامب نو"، وبدأت الأعمال في شهر يونيو/ حزيران الماضي، وفقاً لما أوردته الشركة على موقعها على الإنترنت.

وبصورة تجمع امرأتين تعانقان شجرة، يتداول علماء البيئة الأتراك الآن ملصقاً لتدويل حملتهم ضد قطع غابات الصنوبر، مع رسالة كتب عليها "مرحباً برشلونة، أوقفوا ليماك، أنقذوا الطبيعة"، في الوقت الذي يبين فيه دعاة حماية البيئة، أن الشركة التركية "تدمر الآن غابة عمرها مئات السنين ومساحتها تعادل 105 ملاعب لكرة قدم".

المساهمون