بعد حملته لدعم الفقراء... راشفورد يتسلم الدكتوراه الفخرية في مانشستر

08 أكتوبر 2021
ماركوس راشفورد نجم نادي مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في بيان رسمي، الجمعة، أن نجمه ماركوس راشفورد، بات أصغر شخص ينال الدكتوراه الفخرية، من جامعة مانشستر، بعد حملته الكبيرة خلال أزمة فيروس كورونا في المملكة المتحدة، لدعم الأطفال الفقراء.

وبحسب بيان النادي، فإنّ النجم ماركوس راشفورد، قد تسلم شهادة الدكتوراه الفخرية، من جامعة مانشستر، في حفل خاص أقيم في ملعب "أولد ترافورد"، وسط تواجد عدد من أساطير اللعبة، والمدربين، وعلى رأسهم، السير أليكس فيرغسون.

بدوره، قال راشفورد خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في ملعب "أولد ترافورد": "وجودي هنا مع أساطير، مثل السير أليكس فيرغسون والعديد من الشخصيات التي لعبت دوراً عظيماً في المكانة التي وصلت إليها الآن، يغمرني بالسعادة، ويجعل هذا التكريم مميزاً للغاية.. أنا ممتن لحضوركم جميعاً".

وبعد نيله الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر، يصبح ماركوس راشفورد صاحب الـ(23 عاماً)، ثالث شخص في نادي "الشياطين الحُمر" ينالها، بعد الأسطورتين، المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون، واللاعب الإنكليزي الشهير، بوبي تشارلتون.

يذكر أنّ النجم الإنكليزي، ماركوس راشفورد، قد تلقى إشادة واسعة من قبل وسائل الإعلام العالمية، والجماهير، بعد جهوده الحثيثة في مساعدة التلاميذ الفقراء بالمملكة المتحدة، خلال أزمة فيروس كورونا، بعدما نجح في إلزام الحكومة، بتوفير وجبات مجانية للطلاب المحتاجين في عطلة الصيف.

المساهمون