بطولة أميركا لا تعرف الأزمات.. رقم قياسي للجوائز المالية

27 اغسطس 2021
جوائز مهمة سيحصل عليها المشاركون في بطولة أميركا (Getty)
+ الخط -

ستحطم نسخة 2021، من بطولة الولايات المتحدة الأميركية للتنس، رقمها القياسي في قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها المشاركون هذا العام، متجاوزة رقمها السابق قبل عامين.

ورغم غياب عددٍ كبير من نجوم التنس في العالم، فإن هذه النسخة ستكون تاريخية، بعدما تم رصد مبلغ 49 مليون يورو، ستوزع على المشاركين، بعد أن كان الرقم القياسي السابق 48.7 مليون يورو في سنة 2019، وفق ما كشفته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وتحتل بطولة أميركا المفتوحة المركز الأول في ترتيب الجوائز المالية لدورات "غراند سلام"، متقدمة على بطولة أستراليا التي تخصص جوائز بقيمة 43.8 مليون يورو، و40.8 مليون يورو لبطولة ويمبلدون و34.4 مليون يورو لرولان غاروس.

ويبدو من خلال هذه المعطيات أن الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت في الاستثمارات في المجال الرياضي لم تشمل بطولة الولايات المتحدة، فباستثناء ما حصل خلال الموسم الماضي في مختلف البطولات، فإن أرقام هذه النسخة تؤكد أن المنظمين وجدوا الحلول.

 وسيحصل كل لاعب يغادر البطولة منذ الدور الأول على مبلغ 64 ألف يورو، علماً أن المنح المخصصة للرجال هي نفسها للنساء. وسيحصل المتوج باللقب على مبلغ يقارب 560 ألف يورو، وقد سعى المشرفون إلى رفع قيمة الجوائز الفردية لتصبح أكثر عدلاً قياساً بالسنوات الماضية.

 

المساهمون