برشلونة يواجه فالنسيا.. أبرز ما تريد معرفته عن قمة "الليغا"

16 ديسمبر 2023
يريد برشلونة حسم قمة الليغا ضد فالنسيا (ديفيد أليغا/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "ميستايا"، السبت، من أجل متابعة المواجهة بين نادي فالنسيا وضيفه برشلونة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

موعد مباراة برشلونة وفالنسيا

وستقام مواجهة قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بين نادي فالنسيا وضيفه العنيد برشلونة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، حيث تحرص كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز على تحقيق الانتصار، ونسيان الهزيمة في الجولة الماضية على يد جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

معلومات قمة "الليغا"

وتعد أبرز معلومة عن قمة "الليغا"، خسارة نادي فالنسيا آخر خمس مواجهات أمام خصمه العنيد برشلونة في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث لم يتعرض "الخفافيش" للهزيمة في 6 مواجهات متتالية أمام الفريق الكتالوني عبر تاريخ المسابقة المحلية.

أما المعلومة الثانية عن قمة "الليغا"، فهي خسارة نادي فالنسيا على أرضه في آخر 3 مباريات أمام برشلونة في الدوري الإسباني، وهو عدد الهزائم نفسه التي خسرها في مواجهاته التسع السابقة في ملعب "ميستايا" أمام الفريق الكتالوني في المسابقة المحلية.

بدوره، لم يتعرض نادي برشلونة في آخر زيارة لجميع الفرق في مدينة فالنسيا لأي هزيمة، بعدما حقق الانتصار في 12 مواجهة، وتعادل في مناسبة، وفاز خلال 8 لقاءات منذ وصول المدرب تشافي هيرنانديز إلى الجهاز الفني للفريق الكتالوني.

وضعية صعبة لفالنسيا

ويمر نادي فالنسيا بوضعية صعبة خلال الفترة الحالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تعادل في مباراة وخسر في 3 مواجهات، ولم يتذوق طعم الانتصار في 4 لقاءات. ويريد الجهاز الفني تجنب ما حدث بين شهر يناير/كانون الثاني وشهر فبراير/شباط 2023، عندما خسر الفريق في 5 مناسبات متتالية، جعلته يفقد الكثير من النقاط، وكان قريباً من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

شبح الخسارة يلاحق برشلونة

أما نادي برشلونة، فخسر آخر مواجهة في منافسات الدوري الإسباني على يد خصمه جيرونا المتألق في الموسم الحالي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ولم يتعرض الفريق الكتالوني لهزيمتين متتاليتين إلا مرة واحدة في المسابقة المحلية تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، كانت في شهر مايو/أيار الماضي.

المساهمون