برشلونة يخضع لشروط السد.. وهذا هو موعد وصول تشافي لإسبانيا

04 نوفمبر 2021
علاقة قوية تربط تشافي بلاعبي السد(كريم جعفر/فرانس براس/Getty)
+ الخط -

 

سيكون يوم الجمعة حاسماً لتحديد مصير المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز مع نادي السد القطري، حيث تتطلع كل الأطراف إلى حسم إمكانية انتقاله لتدريب برشلونة الإسباني بشكل نهائي.

وأكدت مصادر إسبانية أن برشلونة سيُعلن عن تكليف تشافي بتدريب الفريق، يوم الجمعة، ولكن الغموض يرافق صيغة الاتفاق مع هذا المدرب بما أن برشلونة يواجه إشكالاً قبل التعاقد مع مدربه الجديد.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة بدأ يفقد الأمل في الحصول على موافقة السد على تسريح مدربه دون الحصول على الشرط الجزائي في العقد، بما أن السد أكد في بيانه، يوم الأربعاء، أنّه متشبث بخدمات مدربه الإسباني.

وسيكون برشلونة مجبراً على إعلان اتفاقه مع تشافي على أن يتولى الفريق دفع قيمة الشرط، وهو الخيار الوحيد المطروح أمامه بعدما فشل الوفد الذي وصل إلى الدوحة في إقناع إدارة السد بالسماح لتشافي بالرحيل مجاناً.

وكان الوفد الإسباني، بقيادة نائب الرئيس، قد حل بالدوحة وتابع لقاء السد ضد نادي الدحيل، قبل عقد اجتماع مع إدارة الفريق القطري من أجل بجث سبل التوصل إلى صيغة تسمح لتشافي بالرحيل لتدريب برشلونة.

وأكدت صحيفة "سبورت" أن تشافي سيكون في برشلونة يوم السبت، إذ سيرافق الوفد الذي وصل إلى الدوحة في رحلة عودته إلى إسبانيا بعد المفاوضات التي أجراها مع إدارة السد.

ومن المفترض تبعاً للتطورات الأخيرة، أن يشرع تشافي في مهمته الجديدة في بداية الأسبوع القادم، مستغلاً التوقف الدولي لمباشرة مهامه في قيادة الفريق الذي تكوّن فيه.

 

المساهمون