برشلونة يحسم كلاسيكو الذهاب في "برنابيو" ويضع قدماً في نهائي كأس ملك إسبانيا

02 مارس 2023
قمة الكلاسيكو شهدت إثارة كبيرة (خوسي بريتون/Getty)
+ الخط -

انهزم ريال مدريد، أمام غريمه التقليدي برشلونة بهدف دون رد، على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، الخميس، في كلاسيكو ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وسيلتقي الفريقان في مواجهة كلاسيكو الإياب الذي سيقام على ملعب "كامب نو"، يوم 5 إبريل/ نيسان المقبل، لحسم المتأهل إلى اللقاء النهائي، بانتظار الفائز من مواجهة نصف النهائي الآخر، بين أوساسونا وأتلتيك بلباو، حيث انتهى لقاء الذهاب بينهما بانتصار الأول بهدف دون رد.

وبدأت الإثارة مبكرة في لقاء الكلاسيكو، وكان الكرواتي لوكا مودرتيش قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى لكن كرته جانبت القائم، وبعدها هزّ النجم الفرنسي كريم بنزيمة الشباك، قبل أن يلغى الهدف بداعي وجود التسلل.

وعاد الفريق الكتالوني إلى أجواء اللقاء، من هجمة مرتدة، أحرز فيها البرازيلي إيدير ميليتاو هدفاً في شباك فريقه عن طريق الخطأ، في هدف ألغي للتسلل في بداية الأمر، قبل أن تؤكد تقنية "الفار" صحته، ليتقدم الضيوف في الشوط الأول بهدف دون رد.

وحاول الميرنغي التعويض في الحصة الثانية، لكن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز نجح في قيادة فريقه لتقديم مواجهة تكتيكية على مستوى عالٍ، من خلال تحصين الخطوط الخلفية، وتقليل المساحات، وفرض سيطرة محكمة على مكامن خطورة أصحاب الأرض، خصوصاً بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ليضع البرسا قدماً في النهائي.

المساهمون