برشلونة وصل إلى ما يريده في عملية التجديد... ثاني أصغر تشكيلة في "الليغا"

07 سبتمبر 2021
برشلونة يسعى للعودة إلى منصات التتويج في السنوات المقبلة (Getty)
+ الخط -

وصل فريق برشلونة الإسباني إلى ما سعى لتحقيقه خلال السنوات الأخيرة منذ أن بدأت مرحلة الهبوط والانحدار على صعيد المستوى الفني في المنافسات المحلية والأوروبية، وذلك بعد أن وصل إلى تشكيلة شابة مُتجددة ستبني مستقبل النادي "الكتالوني".

وكشف موقع "ترانسفر ماركت" الخاص بالأرقام والإحصاءات للأندية وبطولات كرة القدم، أن فريق برشلونة يملك حالياً ثاني أصغر تشكيلة بمعدل الأعمال في بطولة "الليغا" لموسم 2021-2022، وبالتالي وصلت الإدارة إلى ما تريده تقريباً في عملية التجديد بعد رحيل الأسماء الكبيرة، وآخرها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وتُعتبر تشكيلة النادي "الكتالوني" اليوم ثاني أصغر تشكيلة بين جميع أندية بطولة الدوري الإسباني في موسم 2021-2022، بمعدل أعمال يُناهز 26 سنة، وهو المعدل الذي وصل إليه الفريق بفضل لاعبين مثل بيدري، أراوخو، ريكي بوتش، سيرجينيو ديست، ممفيس ديباي، فرينكي دي يونغ، وغيرهم من الأسماء الصغيرة التي تُمثل مستقبل الفريق.

ويعمل فريق برشلونة منذ فترة طويلة على تجديد دماء فريق برشلونة وإدخال العناصر الشابة والمواهب الصغيرة القادرة على صناعة مستقبل مُشرق للنادي "الكتالوني"، ومع تصعيد لاعبين صغار من فريق برشلونة "ب"، يبدو أن إدارة الرئيس، خوان لابورتا، وصلت إلى مرحلة متقدمة من عملية التجديد التي يجب أن تحصل بعد رحيل الكبار.

وتملك المواهب الصغيرة فرصة كبيرة للظهور في موسم 2021-2022 مع فريق برشلونة، خصوصاً بعد أن منحهم المدرب الهولندي، رونالد كومان، فرصة أكبر للمشاركة في تشكيلة النادي "الكتالوني" من أجل تقديم كل ما لديهم في المنافسات المحلية والأوروبية.

المساهمون