برشلونة أمام خسائر مالية ضخمة بعد الخيبة الأوروبية

09 ديسمبر 2021
برشلونة خسر بثلاثية نظيفة أمام بايرن ميونخ (ألكسندر هاسينستن/Getty)
+ الخط -

تجاوزت الخسائر بعد خروج نادي برشلونة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الجانب الرياضي، إذ أدّت لضربة مالية كبيرة ستزيد متاعب مجلس إدارة الرئيس العائد جوان لابورتا، الذي كان يُمني النفس بتحقيق بعض الأرباح من المنافسة الأوروبية.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية مجموعة من الأرقام التي خسرها برشلونة بسبب مشاركته المخيبة للآمال في مجموعته التي ضمت بايرن ميونخ وبنفيكا ودينامو كييف.

خسارة أولى قيمتها 9.6 ملايين

تستفيد الأندية المتأهلة للدور ثمن النهائي من قيمة مالية مُشجعة، تُقدر بـ(9.6) ملايين يورو، نظير الإنجاز الذي تحقق، لكن برشلونة سيُحرم منها. وهو مبلغ مهم جداً كان سيوفر بعض أجور اللاعبين في ظل الأزمة المالية التي تطارد النادي في السنوات الأخيرة.

خسائر ثانية في الدور الموالي

اعتاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تخصيص حوافز مالية للمتأهلين من كلّ دور، وينال النادي الذي يبلغ ربع النهائي قيمة إضافية تصل لحدود 10.6 ملايين يورو، إذ أكدت الصحيفة أن هدف بلوغ هذا الدور هو الذي تُحدده الإدارة في كلّ موسم، من أجل موازنة المداخيل مع المصاريف.

30 مليون يورو في مهب الريح

واشتركت الأسباب لكي تجعل مهمة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مستحيلة لبرشلونة، ما يعني تضييع قيمة مالية كبيرة، مقدرة بثلاثين مليون يورو، يمنحها "يويفا" للفريق الأفضل بهذه النسخة، وهو أمر يجعل حسرة الخروج المذل مضاعفة وسط الجماهير.

1.2 مليون جائزة الفريق

وسيكتفي زملاء الهولندي ممفيس ديباي بجائزة مالية لا تتجاوز 1.2 مليون يورو، لن تكفي حتى لتسديد راتب سنوي لأحد نجوم الفريق، ما يجعل مشاركة "البلاوغرانا" في دوري أبطال أوروبا سلبية على طول الخط.

المساهمون